وزير يمني: 7 سفن إيرانية توغلت في مياهنا الإقليمية ووصلت سقطرى

وزير يمني: 7 سفن إيرانية توغلت في مياهنا الإقليمية ووصلت سقطرى

كشف فهد سليم كفاين وزير الثروة السمكية اليمني، أن 7 سفن إيرانية توغلت في المياه الإقليمية اليمنية؛ منتهكة بذلك القوانين الدولية وعابثة بالثروة السمكية اليمنية.

وقال عبر صفحته بموقع "فيسبوك": السفن الإيرانية للمرة الثالثة تعتدي على المياه اليمنية وتمارس الاصطياد غير القانوني في المياه اليمنية خلال سنة واحدة فقط.

وتابع: سبع سفن إيرانية تتوغل في مياهنا وتصل إلى سواحل أرخبيل سقطرى يوم 21 مايو 2016؛ منتهكة بذلك القوانين الدولية، ووزارة الثروة السمكية اليمنية حذّرت في وقت سابق من استغلال الوضع الذي يعيشه البلد في الاعتداء على الثروة والسمكية، وأنها ستُقاضي كل مَن تمتد يده دون حق إلى الثروة السمكية اليمنية؛ دولاً كانت أو هيئات أو أفراداً.

وأضاف: نجدد هذ التحذير مؤكدين أن القانون سيطبق على هذه السفن وعلى غيرها ممن يستغلون هذ الوضع لنهْبِ ثرواتنا السمكية، ومن خلال تواصلنا مع السلطة المحلية في المحافظة؛ فإنه يجري التحقيق مع ربابنة السفن، وإذ نشكر السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى والقوات العسكرية والبحرية اليمنية على قيامهم بواجبهم؛ فإن الوزارة ستعمل مع هذه الجهات والجهات المختصة على متابعة الموضوع وضمان الإجراءات المناسبة والرادعة لحماية المياه اليمنية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org