وسائل إعلام روسية: مواجهات جوية جديدة بين روسيا وأمريكا.. تجسس واعتراض طائرات

طائرتان أمريكيتان نفَّذتا مهمة تجسسية في شبه جزيرة القرم
وسائل إعلام روسية: مواجهات جوية جديدة بين روسيا وأمريكا.. تجسس واعتراض طائرات

متابعة: قالت وسائل إعلام روسية إن مقاتلة روسية اعترضت طائرة حربية أمريكية من طراز RC-135W فوق حدود مقاطعة كالينينغراد أقصى غرب البلاد.

وأضافت المصادر بأن الطائرة الأمريكية انطلقت من قاعدة "ميلدنهول" البريطانية باتجاه بولندا، لكنها نفذت تحليقًا منخفضًا، تواصل لساعات عدة فوق حدود المقاطعة الروسية التي تحدها بولندا من الجنوب وبحر البلطيق من الشمال؛ لتنفيذ مهمة استخباراتية، ثم توجهت نحو الساحل الروسي على بحر البلطيق، قبل أن تقلع مقاتلة روسية لاعتراضها.

وأضافت وسائل إعلام روسية بأن طائرتين أمريكيتين من طراز RC135U و RC-135V انطلقتا من قاعدة "سودا باي" الواقعة في جزيرة كريت اليونانية صباح الاثنين؛ وذلك لتنفيذ مهمة تجسسية على سواحل شبه جزيرة القرم، وكذلك فوق القاعدة البحرية الروسية في ميناء طرطوس السوري.

وأضافت المصادر بأن الطائرتين الأمريكيتين حلقتا فوق منطقة بعرض البحر الأبيض المتوسط، كانت سفن حربية روسية قد أطلقت منها صواريخ مجنحة على مواقع لداعش في حماة قبل أيام.

من جهتها، قالت وكالة إنترفاكس الروسية إن طائرة تجسس أمريكية أخرى من طراز WC-135C اقتربت من السواحل الروسية على البحر الأسود قادمة من قاعدة في بريطانيا، وذلك في مهمة يُعتقد أنها لتحديد مواقع لتجارب نووية عسكرية مفترضة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org