وصول قوة بحرية سعودية إلى عمّان

للمشاركة في التمرين الثنائي "عبدالله 5"
وصول قوة بحرية سعودية إلى عمّان

وصلت القوة المشاركة في التمرين الثنائي التزامني "عبدالله ٥" من القوات البحرية الملكية السعودية إلى عمان، اليوم، للمشاركة مع القوات المسلحة الأردنية ممثلة في العمليات الخاصة والكتيبة "٧١" لمكافحة الإرهاب وإزالة المتفجرات والقنابل العمياء.

وقال قائد التمرين المقدم الركن البحري شاهر الشهراني: يأتي هذا التمرين، امتداداً لسلسلة من التمارين المشتركة بين البلدين الشقيقين لرفع الجاهزية القتالية والحفاظ على أمن المنطقة من أي عمليات إرهابية محتملة قد تهدد الأمن بشكل عام.

وأضاف: يهدف التمرين الى توطيد العلاقات الاخوية وتحقيق التعاون العسكري المشترك وتنمية المهارات واكتساب وتبادل الخبرات في مجالات عدة من مكافحة الارهاب والعمليات الخاصة والتعامل ضد المتفجرات والذخائر العمياء.

وأردف: جميع التمارين المشتركة بين البلدين الشقيقين تحضى برعاية وتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأخيه الملك عبدالله الثاني.

ووجه المقدم الركن البحري الشهراني الشكر الى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ورئاسة هيئة الأركان العامة السعودية ورئاسة هيئة الأركان العامة الأردنية.

كما وجّه الشكر لهيئة تدريب وتعليم القوات المسلحة وهيئة عمليات القوات البحرية الممثلة بقيادة القوات البحرية وكذلك ادارة التعاون العسكري الدولي، وثمّن دور الملحقية العسكرية السعودية في الأردن وكذلك دور رئاسة هيئة الأركان المشتركة "شعبة الملحقين العسكريين الأردنية".

وكان في الاستقبال نيابة عن الملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية في الأردن العقيد الركن خالد الربيعان مساعد الملحق العسكري المقدم الركن عبدالله الشكرة، والمقدم  فهد المقبل مساعد الملحق العسكري لشؤون القوات البرية والرائد نواف العنزي ضابط التدريب والمتابعة و محمد البديوي من السفارة السعودية.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org