وصول مواطن سعودي من إندونيسيا في غيبوبة لاستكمال علاجه بجدة

مستشفى شرق جدة استقبل الحالة بالإخلاء الطبي.. ودرجة الاستجابة 70%
وصول مواطن سعودي من إندونيسيا في غيبوبة لاستكمال علاجه بجدة

استقبل مستشفى شرق جدة، أول حالة مرَ ضية عن طريق الإخلاء الطبي لمواطن (62 عاماً) تم نقله من إندونيسيا وهو في حالة غيبوبة تامة؛ مما استدعى المسارعة بنقله فوراً إلى المملكة.

وأكد المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور عبدالعزيز بن سهيل صوان، أنه تم استقبال المريض فور وصوله، وتقديم كل الخدمات والعناية الطبية اللازمة له.

وأشار إلى أن قسم الطوارئ بالمستشفى قام بالتنسيق مع الإخلاء الطبي، وأعد خطة طوارئ متكاملة بدأت بإرسال سيارة إسعاف مجهّزة بكل التجهيزات اللازمة مع فريق طبي متخصص؛ لاستقبال المريض من مطار الملك عبدالعزيز الدولي؛ نظراً لخطورة الحالة.

وقال: عند وصول المريض إلى المستشفى، كان في استقباله بقسم الطوارئ الطاقم الطبي الذي تولى نقل المريض فوراً لقسم العناية المركزة، والبدء في تقديم خدمات الرعاية الطبية المكثفة لهذا المريض.

وأوضح "صوان" أن مستشفيات وزارة الصحة تزخر بالعديد من النخب الطبية المؤهلة للتعامل مع جميع الحالات المرضية والإصابية؛ مهما بلغت درجة خطورتها ولله الحمد والمنة على ذلك.

ولفت المدير التنفيذي لمستشفى شرق جدة، إلى أن "صحة جدة" تسعى بشكل مستمر إلى تطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية في كل مستشفياتها وقطاعاتها الصحية المختلفة؛ من خلال العمل على الجاهزية التامة لاستقبال أي حالة طارئة، وتقديم المساعدات الفورية لإنقاذ المرضى والمصابين مهما بلغت درجات إصاباتهم أو حالاتهم المرضية.

وأوضح المدير الطبي بالمستشفى الدكتور محمد غازي، أن المريض بدأ يتحرك، وأن نسبة الاستجابة للعلاج بلغت 70%؛ حيث تم إجراء فتحة بديلة للتنفس عن طريق القصبة الهوائية؛ مشيراً إلى أن المريض بدأ يتحرك حيث يعاني من ارتفاع في الضغط والسكر، ولديه ثلاث جلطات.

من جانبه، قدّم ابن المريض شكره وتقديره لإدارة المستشفى والكادر الطبي بالمستشفى، على ما وجده والده من رعاية واهتمام بالغيْن، كما شكر كلَّ مَن ساهَمَ في تأمين نقل والده من إندونيسيا من الجهات ذات العلاقة حتى وصوله إلى المستشفى بحمد الله وفضله.

وكان المواطن قد ذهب في سياحة قبل أكثر من 40 يوماً، ولوحظ عليه ذات يوم أن لديه ضعفاً في الجهة اليسرى، واتضح بعد الكشف الطبي أنها جلطة في الدماغ سببها رجفان كان في القلب، وأُدخل المستشفى ومن ثم تم نقله للسعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org