وعورة طريق "غصن أضم" تتسبب بانقلاب صهريج وإصابة قائده بإصابات بليغة

مواطنون: البلدية سلمته لشركة وطنية.. والبلدية ترد: تابع لـ"الطرق".. والأخيرة تنفي
وعورة طريق "غصن أضم" تتسبب بانقلاب صهريج وإصابة قائده بإصابات بليغة

تسبَّبت وعورة طريق قرية الغصن بمركز ربوع العين التابع لمحافظة أضم بمنطقة مكة المكرمة في سقوط صهريج لنقل المياه؛ ما أدى لإصابة قائده بإصابات بليغة.
 
وكان الصهريج في طريقه لسقيا أهالي قرية الغصن، وأثناء عبوره بطريق القرية تعرَّض لحادث انقلاب بسبب وعورة الطريق؛ ليقع أسفل أحد المرتفعات؛ وباشر الدفاع المدني بمحافظة أضم موقع الحادثة، وتم استخراج قائد الصهريج بصعوبة بالغة، ونقله للمستشفى.
 
   واتهم أهالي قرية الغصن بلدية أضم بتأخرها في سفلتة الطريق، بعد أن قامت بترسية المشروع على إحدى الشركات الوطنية – على حد قولهم - التي اكتفى مندوبها بالوقوف على الموقع، وقياس المسافة، التي بلغت 4 كلم فقط!
 
   وأضافوا: حضر مندوب الشركة في شهر ربيع الأول من العام الماضي 1437هـ، وقام بقياس المسافة برفقة أحد أبناء القرية، ووعدنا بالبدء في العمل قريبًا. كما أن أحد المواطنين من أهالي القرية التقى رئيس بلدية أضم شخصيًّا بخصوص المشروع نفسه، وذلك بمكتب رئيس المحافظات بأمانة جدة، وذلك في شهر شعبان من العام الماضي 1437هـ، الذي وجّه رئيس البلدية بسفلتة طريق قرية الغصن قبل أشهر، إلا أن البلدية لم تنفذ ذلك، على حد قولهم.
 
 من جهتها، نفت بلدية أضم على لسان ناطقها يحيى المعافا ذلك، الذي اكتفى بقوله: "الطريق يعتبر جبليًّا، وقد تمت دراسته، واتضح أنه يحتاج إلى قص وقَطْع جبلي، ومن يقوم بصيانة الطريق هو الفرقة الخامسة التابعة لوزارة النقل، وهو يعتبر تابعًا لوزارة النقل، وعلى المواطنين تقديم الشكوى لها، وليس للبلدية".
 
وقد نفى مصدر لـ"سبق" بالفرقة الخامسة التابعة لوزارة النقل أن يكون طريق الغصن تابعًا لها، مؤكدًا أن الفرقة الخامسة إذا قامت بصيانته فذلك قد يكون حدثًا في وقت الطوارئ، وبعد هطول الأمطار وإغلاق الطرق أمام المواطنين. مشيرًا إلى أن الطريق تابع لبلدية أضم.  
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org