وفاة دماغية لمبتعثة سعودية في أمريكا كثاني حالة لمبتعثة خلال أيام

زوجها ناشد السلطات السعودية بالتدخل العاجل لتقديم الإخلاء الطبي
وفاة دماغية لمبتعثة سعودية في أمريكا كثاني حالة لمبتعثة خلال أيام

أفادت مصادر بتعرض مبتعثة سعودية تدرس في مرحلة الماجستير تخصص تربية، لوفاة دماغية بمدينة "تري هوت" بولاية إنديانا الأمريكية، بعد تعرضها لجلطة، في ثاني حالة لمواطنة خلال أيام، بعد تعرض مبتعثة أخرى للوفاة الدماغية وأمر ولي ولي العهد بنقلها للسعودية.

وبينت المصادر أن المبتعثة "ابتهال أبو حبل" التي تدرس الماجستير في تخصص تربية؛ دخلت غيبوبة تامة منذ أيام، بعد تعرضها لجلطة؛ حيث تم إبلاغ زوجها قبل يومين بأن زوجته متوفاة دماغياً، وسيتم رفع الأجهزة عنها.

وبين أحد المبتعثين السعوديين "صالح السدمي"، أن زوج المبتعثة "ابتهال أبو جبل" وجميع المبتعثين في أمريكا يناشدون ولاة الأمر بالتدخل السريع، وتقديم الإخلاء الطبي، قبل رفع الأجهزة عن المبتعثة من قبل المستشفى.

وتأتي هذه الحالة الثانية خلال أسبوع واحد، فقد وجه ولي ولي العهد "الأمير محمد بن سلمان" أول أمس الثلاثاء، بسرعة الإخلاء الطبي للمبتعثة "بسمة الخشمي"، ونقلها للمملكة للعلاج بجوار أهلها.

ودخلت المبتعثة في غيبوبة منذ أيام؛ حيث أُبلغ زوجها قبل يومين بأن زوجته متوفَّاة دماغياً وسيتم رفع الأجهزة عنها. وناشد زوج المبتعثة "أبوحبل"، عبر رئيسة النادي "علياء مليباري"؛ السلطات السعودية بالتدخل السريع وتقديم الإخلاء الطبي قبل رفع الأجهزة عن المبتعثة من قبل المستشفى.

وقالت رئيسة النادي الدكتورة "مليباري": إنه تم التواصل مع الملحقية الثقافية والسفارة السعودية، موضحة أنهم تلقوا بلاغاً بأن إجراءات الإخلاء لا تتم من قبل السفارة.

وتأتي هذه الحالة الثانية خلال أسبوع واحد؛ فقد وجه ولي ولي العهد "محمد بن سلمان"، أول أمس الثلاثاء، بسرعة الإخلاء الطبي للمبتعثة "بسمة الخشمي" ونقلها للمملكة للعلاج بجوار أهلها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org