وفاة وإصابة 4 أطفال جرّاء حريق في منزلهم بـ "روابي جدة"

فرق الدفاع المدني باشرت البناية الشعبية وأخمدت النيران
وفاة وإصابة 4 أطفال جرّاء حريق في منزلهم بـ "روابي جدة"

تُوفيت طفلتان وأُصيبت طفلتان أخريان؛ إثر حريق اندلع في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس بشقة سكنية شرقي محافظة جدة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرّمة العقيد سعيد سرحان: طفلتان تبلغان من العمر أربع وخمس سنوات لقيتا مصرعهما في منزلهما بحي الروابي - شرقي محافظة جدة إثر الحريق.

وأضاف: فرق الدفاع المدني باشرت الحريق بعد ورود بلاغ من المركز الوطني للعمليات الموحدة، وعند وصولها إلى موقع الحادث كانت سحب الدخان تتصاعد من نوافذ شقة بالدور الثالث لبناية شعبية مكوّنة من ثلاثة أدوار.

وأردف: سارعت فرق الإنقاذ إلى اقتحام الشقة المحترقة بحثاً عن ناجين وفي أثناء عمليات التمشيط تمّ العثور على أربع بنات تراوح أعمارهن بين ثلاث وست سنوات، احتجزتهن سُحب الدخان داخل غرفة.

وتابع: فرق الإنقاذ عملت على نقلهن جميعاً إلى خارج البناية وهن على قيد الحياة؛ ليتم إسعافهن عن طريق الهلال الأحمر ونقلهن إلى مستشفيي الثغر والملك عبدالعزيز لتلقي العلاج.

وقال "سرحان": باشرت فرق الإطفاء عمليات إخماد الحريق المندلع بأثاث المنزل في غرفة بمدخل الشقة، وكانت الفتيات وحدهن في أثناء اندلاع الحريق.

وأضاف: أفاد مواطن بأنه شاهد تصاعد الأدخنة من الدور الثالث للبناية وصعد إليها برفقة مجموعة من الجيران والمارة بغية إنقاذ مَن بداخلها إلا أنهم وجدوا باب الشقة موصداً من الداخل، ثم حضر والد الأطفال وفتح الباب ولكن الدخان الكثيف منع المرور.

وأردف: مازالت الطفلتان المصابتان تتلقيان العلاج بمستشفى الملك عبدالعزيز، وحالة إحداهما حرجة.

وتابع: المعاينة الأولية تشير إلى أن عبث الأطفال أدّى إلى اندلاع الحريق، فيما تعمل فرق التحقيق مع الأدلة الجنائية لاستكمال الإجراءات اللازمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org