162 وفاة وإصابة بـ "طواري حوطة سدير" في 4 أشهر.. تعرف على التفسير

"الخبيت": حصيلة مرتفعة.. 28 حالة أصيبت في حادث مروري وفي وقت واحد
162 وفاة وإصابة بـ "طواري حوطة سدير" في 4 أشهر.. تعرف على التفسير

كشفت إحصائية صادرة عن قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى حوطة سدير، أن القسم استقبل خلال الأشهر الأربعة الماضية ، ٩٦ حادثاً مرورياً نتج عنها  5 وفيات، وبلغ عدد الإصابات جرّاء تلك الحوادث  ١٦٢ إصابة، فيما بلغ عدد المصابين الذكور 119 مصاباً، وعدد الإصابات من الإناث 43 إصابة، وتراوحت درجات الإصابة بين المتوسطة والخطيرة.

وأوضح مدير مستشفى حوطة سدير عبدالله بن ابراهيم البخيِّت، أن ارتفاع إحصائية الحوادث المرورية التي يستقبلها المستشفى، يعود لعدة أسباب أبرزها قرب موقع  المستشفى من طريق الرياض القصيم السريع، إضافة إلى وجود ثلاثة مخارج على الطريق السريع تقع على امتداد واحد، وجميعها تؤدي إلى مدينة حوطة سدير، مشيراً إلى أن المستشفى قد استقبل في وقت سابق 28 حالة جرّاء حادث مروري في وقت واحد.

وأكد "البخيِّت"، جاهزية المستشفى لاستقبال جميع الحالات الإسعافية على مدار الساعة، بالإضافة إلى حرص الفرق الطبية المناوبة على تنفيذ الخطط الإسعافية والعلاجية العاجلة خاصة فيما يتعلق بالحالات الحرجة والتي يتطلب الأمر فيها إلى السرعة في التنسيق والدقة في الفحص والتشخيص الطبي.

يُذكر أن مستشفى حوطة سدير استقبل خلال العام الماضي مايزيد عن 576 حالة إسعافية جرّاء الحوادث المرورية والذي يقع معظمها على طريق الرياض القصيم السريع لقرب موقع المستشفى منه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org