وفد "الأعمال السعودي الفرنسي" يعزز التبادل التجاري

خلال زيارة استمرت 5 أيام بالتماشي مع رؤية 2030
وفد "الأعمال السعودي الفرنسي" يعزز التبادل التجاري

اختتم وفد مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة أكثر من 25 رجل أعمال؛ بهدف تعزيز التعاون والتبادل التجاري مع مجتمع المال والأعمال الفرنسي.

واستهلّ الوفدُ أولى أنشطته بعقد الاجتماع الثالث لأعضاء الجانب السعودي بالمجلس؛ لمناقشة جدول الأعمال واستعراض برنامج الزيارة والأهداف المتوقعة.

وقدّم رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن علي بن لادن، شُكره لجميع رجال الأعمال المشاركين، وقال: هذه الزيارة التي استمرت خمسة أيام، تأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 من خلال البحث عن الفرص الاقتصادية والتجارية مع فرنسا التي تحتل المرتبة الثالثة تجارياً.

وتَطَرّق "بن لادن" إلى البرامج الحيوية التي أطلقتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدعم الاقتصاد السعودي، إضافة إلى برامج إعادة الهيكلة في بعض القطاعات الحيوية، ورؤية 2030 التي من خلالها تكون مشاركة القطاعين العام والخاص.

ورحّب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد بن محمد العنقري بأعضاء الوفد، واطلع على برنامج الزيارة، وتمنى لهم التوفيق في تحقيق نتائج اقتصادية مثمرة من هذه الزيارة.

وزار الوفد مدينة "رين"، غرب فرنسا، والتقى مسؤولي معهد مين تيليكوم "IMT" المتخصص في الابتكار والتطوير في مجال الطاقة والبيئة والبحار والصحة والمباني والتكنولوجيا الرقمية؛ حيث تتعاون هذه المراكز مع الفاعلين من جميع أنحاء العالم ضمن مبادرات الشركات الناشئة وريادة الأعمال، إلى جانب عقد لقاءات بمسؤولين من الشركات المتخصصة؛ للاطلاع على أنشطتهم في مجال أمن شبكات المعلومات.

وزار الوفد، المعهدَ الزراعي والصناعات الغذائية "IAA" بريتون المتخصص في الابتكار وأبحاث الترشيد الزراعي وتحسين نوعية المواد الغذائية.

وأقام رئيس إقليم بريتاني لويج شيني- جيرا، حفل غداء على شرف أعضاء الوفد، بحضور رئيس الشؤون الاقتصادية والثقافية بسفارة المملكة لدى فرنسا عبدالرحمن الخديدي، وأشاد بالجهود التي يقوم بها الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي الفرنسي لزيادة التعاون بين البلدين.
وزار الوفد -يرافقه سفير فرنسا لدى المملكة السيد فرانسوا غوييت- معهدَ البحوث التكنولوجية (B- com)، واطلع على تقنية أمن شبكات الإنترنت والسلامة الإلكترونية، بعدها زار مجموعة (SAMSIC) المتخصصة في إدارة المرافق (المطارات) على مستوى النظافة والأمن والحراسة.

وفي باريس، زار الوفد -يرافقه السفير "العنقري" والسفير الفرنسي لدى المملكة- محطة (F) وهي أكبر مجمع لشركات التقنية الناشئة (Start up) وأكبر حاضنة لشركات التقنية الجديدة في العالم.

هذا وقد استقبل وزير الدولة للشؤون الرقمية السيد منير محجوبي أعضاءَ الوفد، وبيّن أن فرنسا بدأت منذ خمس سنوات بالتركيز على الدخول في مجال التقنيات الجديدة (Start up)، ولديهم أكبر حاضنة تحتوي على ألف شركة ناشئة.

وأكد الانفتاح على الاستثمارات الخارجية؛ خاصة المستثمرين السعوديين في فرنسا؛ مشيراً إلى أن فرنسا جاهزة لمساعدة المملكة في مجال التقنية، كما زار الوفد (Voltalis) وهي أكبر مشغّل رقمي للشبكات الكهربائية؛ حيث تم تقديم عرض عن أعمالها والتطلع إلى التعاون مع الجانب السعودي.

وأقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد العنقري، مأدبة عشاء على شرف أعضاء الوفد، حضره مجموعة من المسؤولين ورجال أعمال فرنسيين.

وفي المقر الرئيسي لرابطة أرباب العمل الفرنسية (ميديف)، وهي الشريك المناظر من الجانب الفرنسي في مجلس الأعمال للجانب السعودي، عُقد الاجتماع الدوري الـ38 لمجلس الأعمال السعودي الفرنسي بين الجانبين، بحضور أكثر من 70 شركة فرنسية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org