وفد مشترك يطّلع على مشروع تصنيع طائرة "أنتونوف 132"

فريق عمل لمتابعة تصريح دخولها إلى المملكة برحلة تجريبية
وفد مشترك يطّلع على مشروع تصنيع طائرة "أنتونوف 132"

قام وفد مشترك من الهيئة العامة للطيران المدني ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة تقنية؛ بزيارة شركة أنتونوف الأوكرانية وهيئة الطيران المدني الأوكراني؛ حيث اطلع الوفد على سير العمل بالمشروع السعودي الأوكراني المشترك لتصنيع الطائرة (أنتونوف 132).

 

وتتميز الطائرة بأنها متعددة المهام، ومزودة بأحدث المحركات والإلكترونيات، وقادرة على قطع مسافات تصل لـ(4500)كم.

 

وتحتوي على أنظمة ملاحة متقدمة، إضافة لانخفاض معدل استهلاكها للوقود، والقدرة على الإقلاع والهبوط في مختلف الأجواء.

 

وترأّس وفد الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عبدالحكيم بن محمد البدر مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي.

 

وأكد بعد الزيارة أن الهيئة -بقيادة وتوجيهات وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان- حريصة كل الحرص على التعاون المشترك بين جميع الأطراف لإنجاح هذا المشروع الاستراتيجي.

 

وقال: هذا المشروع يُعَد حجر الأساس لمنظومة تصنيع متكامل في مجال الطيران في المملكة في المستقبل القريب؛ وذلك تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠م، والتي أطلقها قائد مسيرة التحول سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

من جانبه، قال الدكتور خالد الحصان رئيس وفد مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية: هذه الزيارة تمثل دعماً قيماً لهذا المشروع الهام، ويشكل فريق عمل من الهيئة والمدينة والشركة لمتابعة تصريح دخول الطائرة للمملكة في الأيام القليلة القادمة للقيام برحلة تجريبية.

وأضاف: سيتم أيضاً تشكيل فريق من جميع الأطراف؛ للوقوف وإنهاء ترخيص الطائرة؛ لكي تبدأ عملياتها التجارية وتسويقها حول العالم.

 

وتَقَدّم الدكتور "الحصان" بالشكر الجزيل للهيئة العامة للطيران المدني، على ما تقوم به من أعمال لتحقيق الأهداف المرسومة لهذا المشروع ومتابعته على أعلى المستويات.

 

يُذكر أن التكامل بين الهيئة والمدينة في مجال نقل وتوطين التقنيات الاستراتيجية المتعلقة بتعظيم المحتوى المحلي التقني للمملكة، يُعَد أحد المبادرات لبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org