وفود "مجلس التعاون" يناقشون تبادل الخبرات في مجال الجوازات

خلال الاجتماع 31 للمديرين العامين للجوازات بالكويت
وفود "مجلس التعاون" يناقشون تبادل الخبرات في مجال الجوازات

عُقد صباح اليوم الاجتماع الحادي والثلاثون للمديرين العامين للجوازات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتبادل الخبرات في مجال الجوازات، الذي تستضيفه دولة الكويت خلال الفترة من ٢٥-٢٧ رجب ١٤٣٧ هـ  بفندق الجميرا ، بمشاركة وفود من دول مجلس التعاون .

 

 ورحب مستشار الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية، عبدالله بن عقاب الدعجاني في كلمة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بوفود دول مجلس التعاون، ونقل لهم تحيات الأمين العام لمجلس التعاون، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وتمنياته لهذا الاجتماع بالتوفيق والسداد.

 

وترأس الاجتماع مدير عام الجوازات بالمملكة العربية السعودية -دولة الرئاسة -، اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، تحت رعاية الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات بوزارة الداخلية بدولة الكويت، اللواء الشيخ مازن بن جراح الصباح.

 

وقال اللواء سليمان اليحيى: "إنه لمن دواعي سروري أن تتجدد اللقاءات بكم في الاجتماع الحادي والثلاثين للمديرين العامين للجوازات في بلدنا الثاني دولة الكويت الشقيقة والتي تستضيف اجتماعنا هذا متمنياً أن يمن الله على قيادتها الرشيدة وشعبها الكريم دوام التقدم والرخاء مقدرين حسن الضيافة وكرم الاستقبال".

 

وأضاف: "أننا نتطلع إلى أن يترجم اجتماعنا هذا إلى ما تصبو إليه دول المجلس، والتي تربطها علاقات خاصة، ومصير مشترك يدفعنا نحو توثيق أطر التنسيق والتكامل لتحقيق الأهداف والمبادئ التي يقوم عليها مجلس التعاون بتحقيق المصلحة العليا لأوطاننا". 

 

 وانطلقت اجتماعات المجلس، وتم خلالها استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، لتعزيز مسيرة العمل المشترك، بما يحقق زيادة التواصل، وانسياب حركة التعاون بين الدول الأعضاء، وسبل تعزيز الشراكة في المجالات التدريبية، وتبادل الخبرات في مجال الجوازات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ليتم التوصل إلى التوصيات التي تهم المواطن الخليجي وتعزز من أمن المنطقة وبما يتفق مع الآمال والطموحات التي يتطلع إليها وزراء الداخلية في دول المجلس.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الوفد المرافق لمدير عام الجوازات ضم كلاً من مساعد مدير عام الجوازات لشؤون العمليات، اللواء علي بن سعيد الزهراني، ومدير الإدارة العامة للشؤون القانونية والتعاون الدولي، اللواء محمد بن مسلم العتيبي،  ومدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام، العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد، ومساعد مدير عام الجوازات لشؤون  التقنية ، العقيد خالد بن حمد الصيخان،  ومدير إدارة التعاون الدولي، العقيد عبدالرحمن بن صالح المفضي، ومدير مكتب المدير العام ، العقيد محمد بن أحمد الزهراني، ومدير الإدارة العامة للشؤون القانونية والتعاون الدولي بوزارة الداخلية ، العقيد عبدالله بن ناصر الشريف، ومحمد بن صالح الصرامي من وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org