وقف تعظيم الوحيين بالمدينة يبدأ تنفيذ برنامج "الحقائب القرآنية"

وقف تعظيم الوحيين بالمدينة يبدأ تنفيذ برنامج "الحقائب القرآنية"

بدأ وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة تنفيذ برنامج الحقائب القرآنية التدريبية "كان خُلُقُه القرآن صلى الله عليه وسلم" الرامي إلى تدريب الطلاب والطالبات على أخلاق القرآن وآدابه وإكسابهم مهارات تطبيقية وعملية ترتقي بهم في حياتهم اليومية.

وقال المدير العام لوقف تعظيم الوحيين الأستاذ الدكتور عماد بن زهير حافظ: "هذا البرنامج المعدّ على شكل حقائب تدريبية يقدِّم تدريبًا على آيات قرآنية مختارة، ويأخذ المتدرب في رحلة عملية بدايةً بتأصيل المفاهيم وتصحيحها مرورًا بالخطوات التي يجب على المتدرب أخذها بهمة وعزيمة ليصل بعد ذلك إلى النتيجة المرجوة والهدف المحدد الذي تتحدث عنه الآيات المختارة للحقائب".

وأضاف: "الهدف هو تحويل آداب القرآن إلى واقع عملي في حياة المتدرب وتهيئته ليكون قرآنًا يمشي على الأرض مثل ما كان الرسول صلى الله عليه وسلم حين وصفته أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها بقولها: كان خُلُقُه القرآن".

وأردف "حافظ": "البرنامج يهدف في مرحلته الأولى إلى تدريب خمسة آلاف طالب وطالبة بمدارس منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها والجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن وجمعية تكافل لرعاية الأيتام، من خلال خمس حقائب تدريبية تحمل عناوين (فاستبِقوا الخيرات، رُحَمَاءُ بينهم، حتى يُغيِّروا ما بأنفسهم، وجادِلْهم بالتي هي أحسن، والعصر)"..

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org