خبراء: ‫أوروبا أكلت كعكة السياحة السعودية "ودبي" مرفوعة مؤقتاً من الخدمة

تراجع الطلب على مصر ولبنان والأردن ودبي
خبراء: ‫أوروبا أكلت كعكة السياحة السعودية "ودبي" مرفوعة مؤقتاً من الخدمة

أكد خبراء ومديرون في وكالات سفر سعودية ودولية أن المواطنين السعوديين قد اختاروا الوجهات البعيدة في أوروبا وأمريكا لقضاء الإجازة، ما تسبب في ضغط كبير في المطارات، مشيرين إلى أن أوروبا جذبت 90 % من اختيارات المواطنين، في ظل طول فترة إجازة الصيف هذا العام.

وقال الخبراء: "هناك وجهات تراجع الطلب عليها مثل لبنان، مصر، الأردن  ودبي، بينما استقبلت أوروبا حجوزات مكثفة على رحلات الطيران ولكن من المتوقع عودة الإقبال على دبي مع إجازة نوفمبر القادمة في شهر صفر 1438". 

من ناحيته، قال المستشار السياحي عبدالعزيز آل شاكر مؤسس موقع العرب المسافرون: "أوربا قد استأثرت بغالبية المسافرين هذا العام وكان هناك إقبال على بعض دول مثل سلوفينا وكرواتيا ولكن التركيز انصب على لندن وباريس، كما حرص مسافرون آخرون على الذهاب إلى الولايات المتحدة".

وقال مدير السياحة بشركة أسفار للسياحة والسفر باسم حسن: "هناك طلب كبير على رحلات أوروبا ووصلت معدلات الإشغال إلى مستويات كبيرة وسيستمر هذا الطلب خلال اجازة العيد، وتأتي لندن فى المقدمة ثم باريس وألمانيا وبعد ذلك تأتي الولايات المتحدة ثم برشلونة".

بدوره، قال مدير عام التسويق والاتصالات بطيران ناس بندر الحسن: "رصدنا إقبالاً على وجهات داخلية خاصة أبها وجيزان والطائف، ومن يحجزون التذاكر مبكراً ينجون من الزحام في فترات الذروة، والأسعار في هذه الفترة الحالية تتراجع".

وأضاف: "الأسعار مرهونة بحجم الطلب وقد بلغت مستويات قياسية خلال فترات الذروة مع مواسم الإجازات والأعياد".

وفي سياق متصل، قال أحد خبراء السفر يدعى محمد خلف: "في عطلة العيد يكون التركيز على بريطانيا ثم برشلونة فباريس وبعد ذلك أمريكا، وهناك إقبال على إصدار التأشيرات السياحية عبر وكالات السفر وغيرها من القنوات الأخرى إذ يسعى كثيرون  إلى السفر فى هذه الأجواء المناخية المعتدلة إلى أوروبا".

وفي النهاية، قال المدير التنفيذى لشركة الجميعة للسفر والسياحة كريم شوقى: "إجازة شهر المحرم القادمة ستشهد عودة الإقبال على منطقة الشرق الأوسط خاصة دبي والدوحة  وربما شرم الشيخ".

وأضاف: "أسعار تذاكر الطيران بالنسبة للرحلات المتجهة لتلك المحطات ربما تزيد فى الفترة المقبلة".

محمد خلف - خبير برامج السياحة والسفر
محمد خلف - خبير برامج السياحة والسفر
 باسم حسن - مدير السياحة بشركة اسفار للسياحة والسفر
باسم حسن - مدير السياحة بشركة اسفار للسياحة والسفر
عبدالعزيز آل شاكر - مؤسس العرب المسافرون
عبدالعزيز آل شاكر - مؤسس العرب المسافرون

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org