بالصور .. وكالة الأنباء السعودية  تباشر مهامها في مبناها الجديد

يعد أول مبنى رسمي في تاريخها  ويحوي أحدث التقنيات ويأتي ضمن سلسلة تطوير مستمرة
بالصور .. وكالة الأنباء السعودية  تباشر مهامها في مبناها الجديد

  امتدادا لسلسلة التطوير المستمر باشرت اليوم وكالة الأنباء السعودية عملها في مبناها الجديد الواقع بحي الصحافة على طريق الملك فهد بالرياض اليوم الأحد الموافق 1 / 8 / 1437 هـ.

 

المبنى الذي يعد أول مبنى رسمي في تاريخ وكالة الأنباء السعودية يتميز بواجهة حضارية معمارية فريدة ذات صبغة إعلامية حيث يضم مجسما للكرة الأرضية ويمتد في تناغم معماري متميز يحتوي في تفاصيله أحدث تقنيات العصر في مجال الاتصال والمعلومات التي تساعد منسوبي (واس) في مختلف تخصصاتهم على إنجاز مهامهم بشكل سريع ومتقن، لا سيما إدارة الأخبار وما يتبعها من أقسام سياسية، واقتصادية، ورياضية، وثقافية، واجتماعية، وتقارير واستطلاعات، بالإضافة لأقسام  مواكبة في مجال  الإعلام الجديد، والتصوير، والترجمة باللغات الخمس التي تبثها.

 

وفيما وجه الشكر للقيادة الرشيدة ووزير الإعلام ورئيس مجلس وكالة الأنباء السعودية أوضح رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين  أن ذلك "يأتي في إطار الدعم المستمر الذي تحظى به (واس) للقيام بمهامها المناطة بها في مجال العمل الإخباري بشكل احترافي يتناسب مع تطورات تقنيات الإعلام ويواكب متغيرات العصر، ويتسق في الوقت ذاته مع تطلعات القيادة الرشيدة الهادفة إلى نقل صوت المملكة إلى الخارج بكل شفافية وموضوعية".

 

   وكانت (واس) قد دشنت قبل فترة النسخة الجديدة من موقعها الإلكتروني بست لغات عالمية .حيث تم اعتماد اللغات الإنجليزية والفرنسية والفارسية والصينية والروسية، بجانب اللغة العربية بهدف تحقيق الانتشار وإيصال رسالتها إلى مستقبليها بهذه اللغات.

  واشارت الوكالة إلى أن ذلك يأتي في إطار حرصها على الارتقاء بما تقدمه من خدمات إلى أفضل مستوى ممكن تعمل على مواكبة التطور المستمر الذي تشهده خدماتها لتنقل رسالة إعلامية سريعة وذات موثوقية عالية لمستقبليها بالعديد من اللغات والوسائل التقنية الحديثة المتاحة.   كما حرصت الوكالة على أن تتوافق هويتها في التطوير على تجسيد الثقافة والموروث المحلي.

   

  يذكر أن وكالة الأنباء السعودية ( واس ) أسست عام 1390هـ ـ 1971م ، وهي أول وكالة أنباء وطنية والهدف من إنشائها أن تكون جهازاً مركزياً لجمع وتوزيع الأخبار المحلية والعالمية داخل المملكة وخارجها تواكب تطور المملكة في مرحلة هامة من مراحل نموها وتطورها وتعكس صورة حقيقية لواقع هذا البلاد وأهلها ولتكون مرآة صادقة لنقل المعلومات على مختلف أشكالها لمواطنيها من مواقع الأحداث في الداخل والخارج .

 

  وقد خطت الوكالة منذ تأسيسها خطوات حثيثة في اتجاه استكمال المقومات الأساسية لوكالة أنباء حديثة وفعالة بحيث أصبحت خلال فترة وجيزة المصدر الأول والأساسي للأخبار في المملكة العربية السعودية كما اكتسبت خدماتها الأخبارية ثقة واسعة النطاق لما تميزت به من تحري الدقة والموضوعية وفقاً لأرفع المقاييس المهنية .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org