وكيل "الأحوال المدنية" يجتمع بمديري المناطق لمناقشة تطوير وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين

أتمتة الإجراءات والتحول الإلكتروني والحد من استخدام الورق
وكيل "الأحوال المدنية" يجتمع بمديري المناطق لمناقشة تطوير وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين

 إنفاذاً لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- بتيسير وتسهيل الخدمات على المواطنين من خلال تسخير التقنية وتطوير العنصر البشري، ومواكبة رؤية المملكة في عام 2030م, اجتمع اليوم, بمديري عموم المناطق في مقر الوكالة بالرياض.


وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل تطوير إجراءات الأحوال المدنية وأتمتتها وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمواطنات وبحث المعوقات والاستفادة القصوى من التقنية لتوفير الوقت والجهد على المستفيدين سعياً للتحول الالكتروني والحد من استخدام الورق، إضافة إلى تطوير العنصر البشري في الأحوال المدنية ليتواكب مع ما هو مقدم من خلال عقد ورش عمل وبرامج تدريبية مكثفة في عمل جميع الإدارات، لتسهم في عملية تحسين الأداء والجودة وسرعة انجاز المعاملات.


كما ناقش الاجتماع ما توصلت له الإدارات العامة في المناطق من أرشفة وثائق المواطنين وآلية تصنيفها الجديدة المتمثلة بوضع ملف أساس لكل مواطن يضم جميع وثائقه وبياناته موثق بالأرقام وبتقنية " الباركود"، ومعالجة وترميم الوثائق القديمة من خلال معامل الترميم الموجودة بالمناطق والوحدات المتنقلة المخصصة لذلك.


فيما بحث مديرو العموم في المناطق بذل جهد مضاعف ومسابقة الزمن للوصول إلى الهدف الرئيس للأحوال المدنية أن تكون الجهة الرائدة الأولى في تقديم خدماتها للمواطنين والمواطنات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org