وكيل عسير يفتتح برنامج الدعم الفوري لحالات المواد الخطرة

لرفع جاهزية الكوادر الطبية للتعامل مع أحداث الحد الجنوبي
وكيل عسير يفتتح برنامج الدعم الفوري لحالات المواد الخطرة

افتتح وكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش، صباح اليوم بفندق قصر أبها، برنامج الدعم الفوري لحالات المواد الخطرة والكيميائية ، نيابة عن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير .

 

وقال رئيس مجلس الإدارة مستشفى أبها الخاص عبدالله بن عبدالمحسن الثميري إن هذا البرنامج يتوافق مع الأحداث في الحد الجنوبي لرفع جاهزية الكوادر الطبية والعسكرية في التعامل مع المواد الكيميائية داعياً الله عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد الأمن والاستقرار في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد - حفظهم الله .

 

وأوضح  مدير الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد الهبدان أن مثل هذه البرامج المخصصة هدفها رفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي للتعامل مع المواد الكيميائية والمواد الخطرة الناتجة من الحروب , فقد حرصت الشؤون الصحية في دعم هذا البرنامج المشترك بين القطاع الخاص والقطاع العام وتسخير كافة الإمكانيات للحصول على نتائج مثمرة بإذن الله .

 

وأضاف  "الهبدان "أنه تم تجهيز عدد من الوحدات بالمنطقة في ظهران الجنوب ومثلث الربوعة للتعامل مع مثل هذه الحالات في حال وقوعها لا قدر الله , وختم كلمته بالشكر لسمو أمير المنطقة على رعايته لهذا البرنامج كما قدم شكره لسعادة وكيل إمارة منطقة عسير ولجميع العاملين بهذا البرنامج.

 

وأشار المدير الطبي للبرنامج الدكتور براك الدوسري إلى أن  إقامة برنامج "HAZMAT  " في أكثر من 64 دولة حول العالم وتم تدريب أكثر من 16 الف متدرب تبناه العديد من القطاعات الصحية والعسكرية  لكيفية التعامل مع المواد الكيميائية والمواد الخطرة وهذا البرنامج يعتبر البرنامج المتقدم لإنعاش وإنقاذ مصابي المواد الخطرة والسامة والذي يساهم في تدريب الأطباء ​​والعاملين في المجال الصحي ، مع ترجمة هذا البرنامج للعديد من اللغات ،ومنها اللغة العربية .

 

وأضاف ان هذا البرنامج يشتمل على العديد من الدورات مثل إسعاف المصابين من المواد الخطرة والكيميائية والأسلحة البيولوجية والإشعاعية , كما يشمل تدريبات خاصة للإستعداد للكوارث والبرنامج التكتيكي للقطاع العسكري للمساهمة في إنقاذ وإنعاش المصابين

 

وفي نهاية اللقاء أثنى وكيل إمارة منطقة عسير على هذا البرنامج  المهم والذي من شأنه رفع كفاءة العاملين في كيفية التعامل مع المواد الخطرة، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org