وكيل وزارة التعليم البحريني: تلفزيون أرامكو أثر في مجتمعنا لعقود

‏المشرفون السعوديون الموفدون للمنامة احتفلوا به بمناسبة تقاعده
وكيل وزارة التعليم البحريني: تلفزيون أرامكو أثر في مجتمعنا لعقود

استعرض وكيل وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين الدكتور عبد الله بن يوسف المطوع العلاقة التاريخية بين السعودية والبحرين في مجال التعليم وعمق التواصل التعليمي والثقافي بين البلدين الشقيقين خلال العقود الماضية.

 

جاء ذلك خلال تكريمه من قبل المشرفين السعوديين الموفدين للعمل لدى مملكة البحرين في احتفالية أقيمت بالعاصمة البحرينية المنامة، بمناسبة تقاعده بحضور الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين علي بن راشد العميرة، ورئيس البعثة التعليمية بالسفارة محمد بن عبد الله المرشد، وعدد من القيادات التربوية في المملكتين الشقيقتين السعودية والبحرين.

 

 واستشهد الدكتور المطوع بتأثر النشء البحريني بما كان يبث من محطة تلفزيون أرامكو التي كانت الوحيدة في وقتها وكانت تستقطب جمهوراً واسعاً من المشاهدين، مثمناً الدور الذي تلعبه وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في دعم مسيرة التعليم في البحرين من خلال ايفاد عدد من المشرفين والمعلمين لما يقارب نصف قرن.

 

وخلال الحفل تطرق رئيس البعثة التعليمية السعودية محمد بن عبد الله المرشد في كلمةٍ له إلى العلاقة التاريخية السعودية البحرينية التي رسخ جذورها الإخاء بين البلدين الشقيقين شعباً وقيادة، مؤكداً على أن الوحدة بين البلدين الشقيقين قد تجلت في مجالات عدة، ومن بينها التعاون المشترك في التعليم والذي يعد نموذجا مثالياً على تلك العلاقة الأخوية والتي ساهمت ولا تزال تساهم في تناقل الخبرات التربوية والتعليمية.

 

وقال المرشد إن مناسبة تكريم الدكتور المطوع تأتي اكباراً لخبرته واسهاماته التربوي، وتقديراً لكفاءته الإدارية والعلمية، معبراً عن تقديره لكل ما قدم الدكتور المطوع للبعثة التعليمية السعودية، من اعمال وجهودٍ جليلة ساهمت بفضل الله في نجاح التعاون بين المملكتين الشقيقتين في مجال التعليم.

 

واختتم الحفل بتكريم الدكتور "المطوع" الذي اشتهر بدعمه للمعلمين والمشرفين السعوديين الموفدين للعمل بمملكة البحرين خلال مسيرته الحافلة وكيلاً للإشراف والمناهج بوزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org