ولي العهد يوجّه بدراسة تهيئة مرافق الحج لذوي الإعاقة

خطة متكاملة لتطبيق المعايير العالمية في تسهيل تنقلاتهم
ولي العهد يوجّه بدراسة تهيئة مرافق الحج لذوي الإعاقة

أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز عن شكره وتقديره  لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ، ولي العهد ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الداخلية ، رئيس لجنة الحج العليا، بمناسبة ما أصدره من توجيهات لدراسة تهيئة المرافق والمباني والفنادق لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في مناطق الحج (مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، المشاعر المقدسة).

وقال الأمير سلطان في رسالة بعث بها الى سمو ولي العهد: "ما تتضمنه التوصيات من خطة متكاملة لتطبيق المعايير العالمية لتسهيل تنقلاتهم ، سواء على صعيد البنية الأساسية ، أو وسائل الانتقال ، أو توفير الكوادر البشرية المتخصصة لمساعدة الحجيج من ذوي الإعاقة يمثل إضافة متميزة لمنظومة الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن من كافة أقطار العالم".

وأضاف: "تجسد هذه التوجيهات في نفس الوقت ما تحظى به هذه الفئة الغالية من اهتمام ورعاية داخل بلادنا خاصة بعد صدور موافقة مقام مجلس الوزراء على نظام الوصول الشامل".

ووجّه تحية تقدير وامتنان الى وزارة الحج والعمرة لمبادرتها بإعداد التوصيات المقدمة من رئيس لجنة الحج المركزية ، أمير منطقة مكة المكرمة ، مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد الفيصل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org