ولي ولي العهد أمام "كارتر" ووزراء دفاع الخليج: هذه أهم تحدياتنا.. وبالعمل سوياً سنجتازها

ولي ولي العهد أمام "كارتر" ووزراء دفاع الخليج: هذه أهم تحدياتنا.. وبالعمل سوياً سنجتازها

تصوير - عبدالله النحيط : عقد وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعاً مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، وذلك في قصر الدرعية بالرياض.

 

في بداية الاجتماع رحب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالجميع.

 

أكد سمو ولي ولي العهد، أن الاجتماع يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه العالم والمنطقة؛ أهمها: الإرهاب، والدول غير المستقرة، والتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة، مبيناً أن الاجتماع سيركز على العمل لمجابهة هذه التحديات سوياً من خلال الشراكة التي تجمع دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية وهي شراكة طويلة وعريقة.

 

وقال سموه: اليوم يجب أن نعمل بشكل جدي لمجابهة هذه التحديات.. مؤكداً "أنه فقط بالعمل سوياً سنجتاز كل العقبات التي تواجهنا".

 

 ورحب سموه، مرة أخرى، بالجميع متمنياً لهم التوفيق في يوم الانطلاقة لتحقيق الاستقرار لهذه المنطقة، إن شاء لله.

 

من جهته، عبّر وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر عن سعادته في المشاركة في الاجتماع والرغبة المشتركة لمزيد من التعاون في مكافحة الإرهاب والسعي لاستقرار وأمن المنطقة .

 

وأكد الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني رغبة الجانبين في مواصلة تعزيز علاقات التعاون والصداقة في مختلف المجالات.

 

وأشار إلى أهمية التعاون الدفاعي بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية في ظل الظروف والتحديات الأمنية التي تعيشها المنطقة، بما فيها مخاطر الإرهاب والتدخلات الإيرانية المستمرة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة ورعاية التنظيمات الإهاربية وتمويلها.

 

وشدد "الزياني" على أن دول مجلس التعاون الخليجي ستظلّ محافظة على التزاماتها ومسؤولياتها الدولية؛ لمواجهة التحديات والأزمات التي تهدد استقرار المنطقة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org