"ولي ولي العهد": السياحة والترفيه هما النفط الذي لا ينضب و80 مليار ريال ستعود للوطن

تكون النفط البديل الذي لا ينضب .. بل يتجدد
"ولي ولي العهد": السياحة والترفيه هما النفط الذي لا ينضب و80 مليار ريال ستعود للوطن

 كشف صاحب السمو الملكي "الأمير محمد بن سلمان" ولي ولي العهد وزير الدفاع، عن رؤيته لقطاعي الترفيه والسياحة في لقائه التليفزيوني أمس؛ حيث أكد أن إنشاء صناعة السياحة والترفيه في المملكة يمكن أن تكون النفط البديل الذي لا ينضب أبدًا؛ بل يتجدد وهو ما يؤكد على السعي لإنهاء الاعتماد على النفط الحالي.

وأوضح ولي ولي العهد أن تطوير صناعة السياحة والترفيه محليًّا سيجلب للبلاد نحو 22 مليار دولار؛ وهو ما يقارب 80 مليار ريال سعودي ستعود إلى الوطن، وهي المصروفات والإنفاق على السياحة والترفيه الخارجي.

والجدير بالذكر: أن الرؤية السعودية 2030 ركزت بشكل كبير على قطاع السياحة والتراث؛ حيث بلغت نسبة إجمالي مشاركته في إجمالي الناتج المحلي "8 %‏" أو "50.7" مليار دولار في 2015، ومن المستهدف ارتفاعها إلى "8.5 %" أو "62.7" مليار دولار بحلول 2020.

كما أن إجمالي قطاع السفر والسياحة أسهم بنسبة كبيرة في التوظيف؛ حيث بلغ إجمالي مساهمته في التوظيف "11.4 %" أو "1.3" مليون وظيفة في 2015، ومن المتوقع ارتفاعها إلى "12 %" أو "1.6" مليون وظيفة في 2020،

ومقارنة مع دول مجلس التعاون فإن مساهمة السياحة الخليجية في الناتج المحلى الإجمالي تتراوح بحدود "5 %" في دول مجلس التعاون الخليجي، كما توضح هذه الإحصاءات أن دول المجلس تخصص نحو "380" مليار دولار للمشاريع السياحية حتى عام 2018.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org