"ياباني" متخصص بإصابات الحوادث : تهور السائقين خطر يهدد السعوديين

خلال زيارته لمدينة الملك سعود الطبية
"ياباني" متخصص بإصابات الحوادث : تهور السائقين خطر يهدد السعوديين

 أشاد رئيس شعبة الطوارئ وإصابات الحوادث بجامعة مريانا للعلوم الطبية باليابان البروفيسور جونيشي ماتسوموتو، بجهود مدينة الملك سعود الطبية، في التعامل مع الحوادث، مشيراً إلى أن المدينة حققت معايير عالمية في التعامل مع المصابين، محذراً من بعض الشباب الذين يتحولون إلى متهورين حين يقودون السيارات، مؤكداً أن هذه السيارات تقتل السعوديين.

جاء ذلك، خلال زيارة الوفد الياباني المكون من رئيس شعبة الطوارئ وإصابات الحوادث بجامعة مريانا للعلوم الطبية باليابان البروفيسور جونسي ماتسومونو، والمتخصص في الأشعة التداخلية بأمريكا الدكتور يوسوكي ماتسومورا، للمدينة الطبية حالياً.

وشدد "جونيشي" على أن عدد الحالات التي تستقبلها طوارئ مدينة الملك سعود الطبية تعتبر أمراً مقلقاً وكبيراً، ويجب تعاون شرائح المجتمع للقضاء على تهور السائقين، مبيناً: "بعض الشباب تتغير شخصيته حينما يقود السيارة، ويتحول لمتهور وللأسف السعوديون تقتلهم السيارات".

 وقال الدكتور يوسوكي ماتسومورا، إن أكثر ما لفت انتباهه في زيارته، قدرة قسم الطوارئ ومركز الإصابات بمدينة الملك سعود الطبية على التعامل مع كثرة الحالات التي تستقبلها، خصوصاً في حالات الإسعاف الجوي، إلى جانب الحالات التي تصل عن طريق سيارات الإسعاف، مؤكداً أن الضغط الهائل على طوارئ المدينة جعلتها أكثر خبرة، وتطوراً في التعامل مع مختلف الحالات، لافتاً إلى أن وحدة الإصابات بالمدينة يقع عليها ضرورة التوجه للمصابين لتوعيتهم من خطورة الحوادث.

وأوضح مدير مركز الإصابات بالمدينة الطبية الدكتور محمد مرعي عسيري، أن الزيارة تهدف إلى إنشاء وتطوير وحدة للأشعة التداخلية التابعة للحوادث؛ حيث ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الوفد الياباني الذي يزور المدينة يعتبر رقم واحد على مستوى العالم في مجال الأشعة التداخلية، مبيناً أن الوفد عمل على تطوير مراكز بأمريكا والسويد.

واختتم "عسيري" حديثه بقوله: "مركز الإصابات بمدينة الملك سعود الطبية سيعمل على توفير كل الإمكانيات والكوادر التي تخدم مصابي الحوادث المرورية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org