ينبع.. "الجهني" يقدم محاضرة عن الأمن الفكري وأهميته

تناول طرق الاختراق العقلي وأضرارها وكيفية الوقاية منها
ينبع.. "الجهني" يقدم محاضرة عن الأمن الفكري وأهميته

قدّم قائد قوة أمن المنشآت بمحافظة ينبع العقيد ركن عبدالعزيز بن ضويعن الجهني، مساء أمس، محاضرةً عن الأمن الفكري بصالة الضيافة بمحافظة ينبع، بحضور محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم، ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية.

 

وتَضَمّنت المحاضرة أن الأمن الفكري والاهتمام به عُرِف كمصطلح متعارف حوله، وأن مَن ينعم بالأمن قد يصعب عليه الشعور تماماً بفقده؛ فلا تُعرف قيمة الأشياء إلا بفقدها؛ ولكن التأمل في الأمن واستشعاره والنظر إلى حال مَن فقدوا الأمن في أوطانهم قد يصل بنا للتصور الكامل عن أهمية الأمن.

 

وتابع "الجهني": عندما يختل الأمن تنقلب حياة الفرد رأساً على عقب، وتَحَدّث عن طرق الاختراق العقلي وصوره وضرورة حل المشاكل ومعرفة مسبباتها الرئيسية، ومؤشرات التطرف واختلال السلوك؛ محذراً من الفهم الخاطئ لها؛ فبعض الآباء يهمل ابنه حتى يرى تلك المؤشرات وهي مؤشرات لتدارك المشكلة؛ ولكنها لا تمنع حدوثها، كما تحدّث عن ضرورة القُرب الواعي من الأبناء.

 

وذكر في محاضرته أن من طرق الاختراق، سماعُ رأي خاطئ دون سماع الرأي الصائب، وتلقي المعلومات من الآخرين وليس الأهل، يزرعون به السلوكيات الخاطئة وربما الأفكار المنحرفة.

 

وفي نهاية المحاضرة قدّم محافظ ينبع شُكره وتقديره للعقيد ركن عبدالعزيز الجهني على محاضرته القيمة.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org