ينبع.. ترشيح طالبتين للمشاركة في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات

ينبع.. ترشيح طالبتين للمشاركة في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات

رشحت مؤسسة موهبة للبرامج المحلية والدولية الطالبتين جود توفيق إبراهيم من الثانوية الثانية بينبع الصناعية، وثناء خالد الحيدري من المتوسطة الثالثة بينبع الصناعية؛ لإجراء الاختبارات على مستوى المملكة والتي ستُجرى يوم الثلاثاء المقبل للمشاركة في أولمبياد آسيا والباسفيك (APMO) للرياضيات 2017، ويتنافس فيه ممثلو 40 دولة.

 وأوضحت المشرفة التربوية بتعليم ينبع، خلود الغامدي، أن ترشيح الطالبتين جاء بعد تنافس عددِ من طالبات التعليم العام في مدارس المحافظة خلال مسابقة تهدف إلى نشر ثقافة التميز والتنافس العلمي الشريف بين الطالبات، خاصة ثقافة الألمبيادات العلمية، وتنمية مواهب الطالبات للمشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية وتحقيق التكامل بين نشاط الطالبات والمقررات الدراسية.

وأضافت "الغامدي" أن الطالبتين سبق لهما المشاركة في أكثر من مسابقة إقليمية ودولية في أعوام سابقة؛ حيث حصلت الطالبة جود توفيق على الميدالية البرونزية على مستوى العالم في أولمبياد بيلاروسيا، وجائزة الأداء الرفيع، واختيرت ضمن العشرة الأوائل في جميع المسابقات العالمية التي شاركت بها.

كما شاركت الطالبة ثناء الحيدري ضمن فريق المملكة العربية السعودية الذي حقق إنجازاً كبيرًا بحصوله على ست ميداليات (فضية، وخمس برونزيات) في مشاركته بأولمبياد الرياضيات للناشئين الذي أقيم في دولة رومانيا.

وتفاءلت "الغامدي" بالمستوى الذي ظهرت عليه الطالبتان وأكدت أنهما ستحققان التطلعات، وسيسهمان بمشيئة الله في رفع علم وطنهما في كل المحافل التي تشاركان بها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org