ينبع.. ماراثون الأطفال ينطلق غداً والعروض الجوية لصقور الوطن تنطلق الاثنين

مشاركة مجتمعية كبيرة تفوق الألفيْ مشارك في ماراثون سابك
ينبع.. ماراثون الأطفال ينطلق غداً والعروض الجوية لصقور الوطن تنطلق الاثنين

لا تزال اللجنة المنظمة لماراثون الأطفال تستقبل المئات من الأطفال الذين يتوافدون على المنطقة التاريخية بمحافظة ينبع لإتمام التسجيل والمشاركة في المارثون الذي ينطلق غداً السبت؛ فيما تبدأ فعاليات التسنيدة بينبع بمشاركة مجتمعية كبيرة تفوق الألفيْ مشارك في ماراثون سابك للمشي وماراثون الأطفال.
 
وينطلق ماراثون الأطفال غداً السبت من الكورنيش الشمالي حتى المنطقة التاريخية في تظاهرة هي الأولى من نوعها، وتشارك فيها الفئة العمرية من 8- 12 سنة، وتحظى باهتمام كبير.
 
فيما تبدأ العروض الجوية لصقور الوطن يوم الاثنين المقبل حتى الخميس، وتقدم فيها عروض متنوعة، وسيكون مكان موقع الاستعراض الكورنيش الشمالي مقابل التأهيل سابقاً، وستبدأ في تمام الساعة الرابعة والنصف حتى الخامسة والنصف عصراً.
 
وكشفت اللجنة المنظمة لمارثون سابك للمشي، عن استمرار التسجيل في المارثون، والذي جاء مميزاً بمشاركة عدد كبير من غير السعوديين بعد دعوة محافظ ينبع لفتح التسجيل للجميع، ومن المتوقع أن تحظى التسنيدة هذا العام بمشاركة كبيرة وفعاليات أوسع، تُسهم في تعريف الأجيال الجديدة بهذا التراث الذي يميز هذه المنطقة.
 
كما شَمِلت التسنيدة هذا العام الجانب التثقيفي من خلال الندوات والمحاضرات التي تتناول رياضة المشي وأهميتها، إلى جانب الاهتمام بالتراث وتعريف النشء بتراث آبائهم وأجدادهم، أيضاً تأتي الحدرة بمشاركة عدد من الإبالة لتضع المشاركين والجماهير في جانب من أحد أهم ملامح الحياة قديماً، واعتماد الأجداد على الإبل في ترحالهم.
 
وعبّر عدد من المتابعين عن سعادتهم في هذه التظاهرة التي وصفوها بأنها مميزة ورائعة، وتخلق مساحة للترويح عن النفس بالعروض الجوية، كما تسهم في تشجيع المجتمع على رياضة المشي وتخصيص قدر يومي لهذه الرياضة الهامة.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org