أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة 66 من طلاب "جامعة الإمام"

عددهم 33,359 طالبًا وطالبةً في مختلف المراحل والبرامج انتظامًا وانتسابًا
أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة 66 من طلاب "جامعة الإمام"
صورة تذكارية تجمع الأمير فيصل بن بندر مع الخريجين

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ(66) من طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للعام الجامعي 1443هـ، وذلك في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وأُقيم حفل خطابي بتلك المناسبة، بدأ بالقرآن الكريم ثم مسيرة الخريجين، وألقى الطالب خالد بن علي الخضيري من كلية الطب كلمة الخريجين، مشيرًا إلى المسؤولية تِجاه الدين أولاً، ثم القيادة والوطن، وتسخيرِ ما اكتسب منِ المعارف والعلوم والخبرات العلمية والعملية، مقدمًا شكره لأمير منطقة الرياض على تشريفه ورعايته للحفل.

من جانب آخر، قال رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري: "في هذا الحفل البهيجٍ الذي نحتفل فيه بتخريجِ الدفعة ( السادسةِ والستين )، من أبناءِ الوطن، وبناة المستقبل، حيثُ الَتطلُّعُ لمستقبلٍ واعدٍ؛ يبنيهِ جيلٌ واعدٌ، في ظلِ قيادةِ حكيمةِ، ورؤيةِ طموحةٍ"، مقدمًا باسمِه وجميعِ منسوبِي الجامعةِ الشكرِ، والتقديرِ إلى راعِي الحفل الأميرِ فيصلِ بنِ بندرِ بنِ عبدِالعزيزِ، ومشاركتهِ لأبنائهِ وبناتهِ الخريجينَ والخريجاتِ فرحتهُم في هذَا اليومِ السعيدِ.

وأضاف أن جامعة الإمام تعتزُ بأنْ تكونَ أحد روافدِ العلمِ، وصروحِ المعرفةِ، ومناراتِ التعليمِ في هذا الوطنِ المعطاءِ، ولذا حملتْ رسالتهَا الساميةَ إلى العالمِ كلهِ، وشرَّعت أبوابهَا لنشرِ العلمِ والمعرفةِ خدمةً للوطنِ والإسلامِ والإنسانيةِ، مرتكزةً على أسسِ العقيدةِ الصحيحةِ، وقيمِ الوسطيةِ والاعتدالِ، ومستلهمةً مبادئَ الوطنيةِ والمسؤوليةِ، بأنَّ التعليمَ هو الركيزةُ الأساسُ لأي عمليةٍ تنمويةٍ حضاريةٍ .

من جانب آخر، بيّن عميد القبول والتسجيل الدكتور سليمان العنقري أن عدد الخريجين بلغ 33,359 طالبًا وطالبةً في مختلف المراحل والبرامج في الانتظام والانتساب، منهم (16,046) طالبًا، و(21,270) طالبة، و(21,339) طالبًا وطالبةً في الانتظام، و(12,020) طالبًا وطالبةً في الانتساب.

وأشار الدكتور العنقري إلى أن أعداد الخريجين المنتظمين للعام الحالي في المراحل الدراسية بلغ (18,407) طلاب وطالبات في مرحلة البكالوريوس، و(2500) طالب وطالبة في مرحلة الدبلوم، و(310) طلاب وطالبات في مرحلة الماجستير، و(122) طالبًا وطالبةً في مرحلة الدكتوراه، ليصبح عددُ خريجي الجامعة منذ الدُّفعة الأولى في العام الجامعي 1376/1377هـ، حتى الدُّفعة السادسة والستين في هذا العام (394,769) طالبًا وطالبة.

ولفت إلى أن الجامعةُ تشرف أن يكون من خريجيها طلاب وطالبات يمثلون (61) دولةً من دول العالم، وعددهم (567) خريجًا وخريجة، سيُسهمون بعون الله في نهضة بلدانهم ورقيها، حاملين معهم الذكرى الحسنة والمشاعر الطيبة تجاه هذا البلد الكريم وقيادته وشعبه، وهذه الجامعة المباركة.

واشتمل الحفل على فيلم للجامعة، كما تسلّم أمير الرياض هدية تذكارية بتلك المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org