أمير الشرقية: تميز الطلاب السعوديين عالمياً خلفه الدعم اللامحدود من القيادة

استقبل 7 طلاب وطالبات فازوا بجوائز في "آيسف 2022"
أمير الشرقية: تميز الطلاب السعوديين عالمياً خلفه الدعم اللامحدود من القيادة
أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز

أكد أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على تميز أبناء هذه البلاد على مستوى العالم، معبرا عن سعادته بتميز الطلاب السعوديين في المحافل العالمية نتيجة الدعم اللامحدود الذي توليه القيادة بالتعليم والابتكار .

جاء ذلك خلال استقبال أمير المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، بديوان الإمارة، الطلاب الفائزين بعدة جوائز في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2022 ) الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية وعددهم سبعة طلاب وطالبات من أبناء الشرقية.

وهنأ أمير المنطقة الشرقية الطلاب السعوديين الفائزين في المعرض بعدد 22 جائزة، وخص بالتهنئة الفائزين من الشرقية.

وأضاف أن دعم قادة هذه البلاد للموهوبين في كافة المجالات أثمر عن تصنيف المملكة بمراكز متقدمة في خدمة ودعم الموهوبين ورعاية الابتكار، وما حققه أخيراً أبناء وبنات المملكة في محفل دولي وعالمي أمر مشرف للجميع.

يذكر أن الطلاب الفائزين من المنطقة الشرقية هم: عبد الله الغامدي، دانة العيثان، تهاني أحمد، أحمد بحيصي، مريم الباقي، لمار الكاكا، عبد الله الحمادات.

وألقى مدير عام التعليم، الدكتور سامي العتيبي، كل ما جاء فيها "حصل الطلاب على 22 جائزة في محفل دولي علمي "إنتل آيسف 2022" وحقق طلاب وطالبات تعليم الشرقية والأحساء مراكز متقدمة في المسابقة، فقد حصل الطالب عبدالله الغامدي على المركز الأول في مجال الطاقة، وكذلك جائزة العالم الشاب.

كما حققت الطالبة دانة العيثان من تعليم الأحساء المركز الأول في مجال الكيمياء، وحصل الطالب أحمد بحيصي على المركز الثالث في مجال علم النبات، وحصل الطالب عبدالله الحمادات على المركز الثالث في مجال الطاقة، كما حصلت الطالبة لمار الكاكا على المركز الرابع في مجال علوم الأرض، والطالبة تهاني فضل أحمد حققت المركز الثالث في مجال علم المواد، ونافس كافة الطلاب المرشحين على مراكز متقدمة في المنافسة الدولية".

ورفع مدير عام تعليم المنطقة الشكر لأمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه للتعليم بالمنطقة.

وألقى الطالب عبدالله عبدالعزيز الغامدي الحاصل على المركز الأول في مجال الطاقة كلمة قال فيها: "يسعدني ويشرفني أن أقف نيابة عن زملائي الأبطال للحديث لكم عما أنجزه المنتخب السعودي وأبناء المنطقة الشرقية في أكبر معرض علمي عالمي للعلوم والهندسة للمرحلة ماقبل الجامعية "آيسف 2022" فعقب وصول المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة، بدأ التحضير المستمر المكثف للمشاركة في معرض آيسف 2022. وقد جمع المنتخب المكون من 35 طالبا 13 أبنًا من أبناء الشرقية، والذين شاركوا ونافسوا دون كلل ولا ملل أكثر من 1700 طالب من 65 دولة حول العالم."

وحصل المنتخب السعودي على أعلى تشريف له في تاريخ مسابقة آيسف، وهي 22 جائزة كبرى أو خاصة، كان أكثر من نصفها لأبناء الشرقية.

وحل المنتخب السعودي في المركز الثاني على مستوى العالم في عدد الجوائز، متجاوزً بذلك دولًا كالصين واليابان وكوريا وجميع دول أوروبا، وجميع دول أمريكا الجنوبية.

وليس هذا فحسب، فقد حصل أحد أبناء المملكة والمنطقة الشرقية على جائزة العالم الشاب، والتي تحصل عليها المملكة كأول دولة من دول الشرق الأوسط في تاريخ المسابقة الذي يمتد لأكثر من 60 سنة.

وقدم "الغامدي" الشكر لأمير المنطقة الشرقية؛ على دعمه وتوجيهات السديدة، كما شكر مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ومركز الموهوبين بتعليم الشرقية على دعمهم وإشرافهم المستمر.

يشار إلى أن "آيسف 2022"، هو معرض علمي عالمي مرموق أقيم في ولاية جورجيا الأمريكية في الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري.

ويُعدّ المعرض من أكبر المعارض العلمية الدولية التي تقام سنويًا، ويُبادر عدد كبير من المبتكرين من عدد كبير من الدول للمشاركة في هذا المعرض، ويُتيح للمشاركين فرصة المنافسة في مجال الأبحاث العلمية للمرحلة ما قبل الدراسة الجامعية، إذ يستقبل المعرض ما يقارب من ١٨٠٠ مشارك من أكثر من 75 دولة حول العالم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org