إطلاق بطولة الشرقية للفروسية "عز وهيبة".. غداً

​متاحة للعائلات والشباب.. وإقامة معرض للسيارات القديمة
إطلاق بطولة الشرقية للفروسية "عز وهيبة".. غداً

تنطلق غدا الأربعاء "بطولة الشرقية للفروسية "عز وهيبة"، والتي تستمر لمدة أربعة أيام، برعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وتقام في شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة محمد بن عبدالعزيز الصفيان، في بيان صحافي، أنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة بالبطولة، والتي ستكون متاحة أمام العائلات والشباب، مشيراً إلى أن اللجان العاملة أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بالبطولة، والتي ستحظى بمشاركة أكثر من 150 فارساً ومالكاً للخيل من المنطقة الشرقية، إضافة إلى مشاركة عدد من إسطبلات الخيل من الرياض وجدة.

وأضاف أن فعاليات البطولة تتضمن: التقاط الوتد، وقفز الحواجز، ومزاداً للخيول العربية، إضافة إلى مسابقات لجمال الخيول؛ لافتاً إلى أنه سيكون هناك فعاليات مصاحبة مثل: معرض الفنون، ومعرض للطفل، ومنطقة خدمات عامة.

وذكر الصفيان أنه سيتم إقامة الكثير من الفعاليات المصاحبة للبطولة مثل: معرض السيارات القديمة، ومعرض للفنون التشكيلية وإبداعات الشباب، إضافة الى إقامه قرية للطفل وتقديم عدد من العروض الفلكلورية، وكذلك تقديم عروض للطيران الشراعي.

وقال إنه تم تجهيز أرض بمساحة كبيرة لإقامة البطولة التي تحظى بدعم من هيئة الترفيه وكل الجهات، موضحاً أن البطولة ستقام على مدى أربعة أيام تتنافس فيها الجياد على المراكز الأولى في الفئات؛ لتدخل الخيل الفائزة المنافسة على البطولة في اليوم الأخير.

وأشار الصفيان إلى مشاركة محكّمين دوليين في لجنة التحكيم التي تضم نخبة من الحكام الذين سبق لهم المشاركة في عدد من البطولات المحلية والخارجية، مبينا أنه تم مراعاة جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية، ووضع الضوابط والشروط لمسابقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة؛ وذلك وفقاً للأنظمة الدولية المتبعة لهذه البطولات.

وقال إنه سيتم تنظيم مزاد للخيول العربية بمسمى "مزاد عز وهيبه"، بمشاركة 49 خيل عربية، تتنوع أجناسها، وهي فرصة لتسويق الخيول الأصيلة؛ سواء من هواة التربية أو ملّاك الخيول؛ فيما تم توجيه الدعوة لعدد كبير من المهتمين بالخيل من داخل المملكة وخارجها للمشاركة في المزاد، فيما سيسبق المزاد عرض تسويقي لجمال الخيل.

وأكد أن أمانة الشرقية تعمل بشكل دائم على إقامة فعاليات وأنشطة مختلفة للشباب؛ تنفيذاً لتوجيهات أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الذي دائماً ما يوصي خيراً بالشباب؛ مبيناً أن أحد أهداف إقامة البطولة هو الاهتمام بهذه الفئة بشكل عام، وبرياضة الفروسية بشكل خاص؛ لما لها من أهمية كبيرة لدى شريحة واسعة من الشباب والمختصين في ذلك المجال.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، أن الدخول للبطولة سيكون متاحاً أمام العائلات؛ إذ تم تخصيص أماكن ومداخل خاصة بهم، وكذلك تخصيص بعض الفعاليات لهم. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org