اتفاقية بين "إبصار" و"الشربتلي لخدمة المجتمع" لدعم برامج ذوي الإعاقة البصرية

تُسهم في تحويلهم من مرحلة "الاحتياج" إلى "الإنتاج" وتمكينهم بجميع المجالات
اتفاقية بين "إبصار" و"الشربتلي لخدمة المجتمع" لدعم برامج ذوي الإعاقة البصرية

وقَّعت جمعية إبصار الخيرية لتأهيل وخدمة ذوي الإعاقة البصرية اتفاقية تعاون مع مؤسسة حسن عباس شربتلي لخدمة المجتمع بهدف دعم مبادرات الجمعية الخيرية والمتمثلة في مبادرة مبصرون التقني الحديث، ومركز كشف الإبصار، إضافة إلى مبادرة مشورة للاستشارات المتخصصة.

وأبرمت الاتفاقية بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية إبصار الخيرية المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان، والمشرف العام على مؤسسة حسن عباس شربتلي وسكرتير مجلس الأمناء عبداللطيف النقلي.

وثمَّن المستشار أحمد الحمدان رئيس مجلس إدارة الجمعية هذه الاتفاقية التي تضاف إلى سلسلة برامج العمل المشترك التي تبرمها الجمعية مع الجهات المانحة والداعمة بهدف خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تحقق أحد أهم مضامين رؤية المملكة 2030م لتحويل الأشخاص ذوي الإعاقة من مرحلة الاحتياج إلى الإنتاج وتمكينهم بكل المجالات، وسعيًا لتحقيق مبدأ التعاون والشراكة الاجتماعية بين القطاع غير الربحي والقطاع الخاص للخدمات المجتمعية.

وكشف "الحمدان" أن البرامج التي سيتم دعمها عبر هذه الاتفاقية "مركز مبصرون التقني الحديث" الذي يهدف لتمكين ذوي الإعاقة البصرية باستخدام التقنية بجميع أشكالها فيما ينفعهم في حياتهم الدراسية والعملية ودمجهم بالمجتمع، و "مركز كشف الإبصار" والذي يستهدف تقديم خدمة طبية متخصصة في طب العيون وتوفيرها لذوي الإعاقة البصرية وغيرهم ممن يعانون مشاكل أو أمراض في البصر عبر عيادة متخصصة في هذا المجال مع توفير أطباء واختصاصيين وفريق فني متخصص للقيام بهذا الدور.

وأخيرًا "مركز مشورة للاستشارات المتخصصة" الذي يستهدف تحقيق المرجعية الآمنة لتمكين وتوجيه ذوي الإعاقة البصرية ومساعدتهم على تحقيق الاستقرار والتوافق النفسي والاجتماعي والمهني لهم.

عقب ذلك قام وفد المؤسسة بزيارة لمرافق جمعية إبصار الخيرية يرافقهم نائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بجدة مساعد العرياني، ومشرف جمعية إبصار بالمركز عماد الغامدي ورجل الأعمال عبدالرحمن الخريجي عضو مجلس الإدارة، والدكتور محمد الفواز عضو المجلس والأمين المالي للجمعية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.