الأمين العام لمجلس التعاون يرحب بإعلان تمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين

كما رحّبت "التعاون الإسلامي" بالاتفاق على تمديد الهدنة
الأمين العام لمجلس التعاون يرحب بإعلان تمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين
الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

رحب الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم بتمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين وفق نفس أحكام الاتفاقية الأصلية التي دخلت حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الماضي.

وأكد الأمين العام أن الاتفاق على تمديد الهدنة يعكس الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للازمة اليمنية، مثمنا جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم وقيادة التحالف العربي لدعم الشرعية وكافة الأطراف في تمديد الهدنة والتي ستثمر في استمرار تهيئة الأجواء للأطراف اليمنية لبدء العملية السياسية والوصول إلى سلام شامل يحقق الأمن والاستقرار في ربوع اليمن الشقيق.

من ناحية أخرى رحّبت منظمة التعاون الإسلامي بإعلان المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس غروندبرغ، اليوم، الاتفاق على تمديد الهدنة الحالية في اليمن لمدة شهرين.

وثمنت المنظمة مساعي المبعوث الخاص، مؤملةً أن تُنفَّذ وتُرسَّخ الهدنة كاملة؛ ما من شأنه المساعدة على تهيئة الظروف للتوصل إلى حل سياسي مستدام للنزاع في اليمن استجابةً لتطلعات الشعب اليمني.

وجددت منظمة التعاون الإسلامي تأكيد وقوف المنظمة مع اليمن لرفع المعاناة عن شعبه، وتحقيق ما يصبو إليه من أمن وسلام واستقرار وتنمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org