"الثقافة" توقّع اتفاقية تعاون إطارية مع شركة "سي جي إي إن إم" المحدودة لإثراء القطاع الثقافي

"الثقافة" توقّع اتفاقية تعاون إطارية مع شركة "سي جي إي إن إم" المحدودة لإثراء القطاع الثقافي
وزير الثقافة بدر بن عبدالله بن فرحان

بحضور وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وقّعت وزارة الثقافة في عاصمة جمهورية كوريا سيئول، اتفاقية تعاون إطارية مع شركة سي جي إي إن إم المحدودة، لإثراء القطاع الثقافي في المملكة، حيث مثّل الوزارة في التوقيع نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، في حين مثّل الشركة الكورية رئيسها التنفيذي سيونج كانج.

وتضمنت الاتفاقية صياغة إطار للتعاون المشترك في قطاعات الأفلام والموسيقى والفعاليات الثقافية، إلى جانب بحث فرص التعاون في مشاريع ثقافية متنوعة، تتضمن أنشطة سينمائية وموسيقية ومراكز ثقافية تقدم عناصر التراث السعودي والكوري في الموسيقى، والفن، والأطعمة، والفنون المسرحية، والتراث، والأفلام، والعمارة.

وجاء توقيع الاتفاقية ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، إلى جمهورية كوريا، بهدف تعزيز التعاون مع الجهات الثقافية الكورية، وبحث سبل تطويره وتنميته.

تأتي الاتفاقية ضمن الجهود التي تقودها وزارة الثقافة لتطوير القطاع الثقافي في المملكة وإثرائه بالتجارب والخبرات العالمية الناجحة في المجالات الثقافية المختلفة، ودعم وتمكين المبدعين السعوديين بمختلف تخصصاتهم، وتوفير خيارات ثقافية نوعية للجمهور السعودي، سعياً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org