النائب العام ورئيس جامعة الملك سعود يوقعان مذكرة تعاون

لرفع مستوى الوعي القانوني في المجتمع.. ونشر الثقافة العدلية
النائب العام ورئيس جامعة الملك سعود يوقعان مذكرة تعاون
النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب

وقّع النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب ورئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر اليوم، بمقر النيابة العامة مذكرة تعاون، تهدف إلى توظيف إمكانات وخبرات الجهتين بما يحقق المصلحة المشتركة في نطاق اختصاصهما.

وتضمنت المذكرة تبادل الخبرات التعليمية والتدريبية والقانونية، ورفع مستوى الوعي القانوني والأمني في المجتمع، ونشر الثقافة العدلية والحقوقية، ودعم الأنشطة ذات العلاقة.

وأكد المعجب أن هذه المذكرة تهدف إلى تبادل الخبرات التدريبية وتأسيس بيئة تعاون إيجابي مشترك ومستمر يخدم كلا الطرفين، وتأتي في سياق التكامل المؤسسي بين الجهات الحكومية بما ينعكس إيجابًا على الفرد والمجتمع ويسهم في تعزيز الوعي القانوني والعدلي، في ظل التقدم الذي تشهده دولتنا في جميع المجالات بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة.

وأشاد بالدور الأكاديمي المميز الذي تقوم به جامعة الملك سعود، باعتبار أن التعليم المتكامل والنوعي هو الأساس في بناء الإنسان، وإعداده لخدمة وطنه وقيادته.

من جانبه، أكد رئيس جامعة الملك سعود أهمية أدوار النيابة العامة في المجتمع كمؤسسة معنية بحفظ وحماية الحقوق وتحقيق العدالة، مؤكدًا أهمية توقيع مذكرة التعاون سعيًا من الجامعة للشراكة مع مؤسسات المجتمع.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود النيابة العامة للتكامل مع مؤسسات الدولة تحقيقًا لمتطلبات ومستهدفات رؤية 2030.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org