بحضور "الفضلي".. أمير الجوف يدشّن 7 مشروعات مائية وبيئية بـ 111 مليوناً

فيما افتتح الأمير فعاليات منتدى الاستثمار الزراعي ومعرض الصناعات التحويلية
بحضور "الفضلي".. أمير الجوف يدشّن 7 مشروعات مائية وبيئية بـ 111 مليوناً
أمير الجوف يدشّن مشروعات مائية وبيئية بـ 111 مليوناً

دشّن أمير منطقة الجوف فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، اليوم، 7 مشروعات مائية وبيئية بتكلفة تجاوزت 111 مليون ريال، كما دشّن فعاليات منتدى الاستثمار الزراعي ومعرض الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية، وذلك في مركز الحضاري بمدينة سكاكا؛ بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

ورفع الأمير جزيل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الاهتمام بكل ما من شأنه توفير الخدمات للمواطن، مشيراً إلى أن هذه المشروعات تسهم في دعم الاستدامة البيئية والمائية والغذائية في المنطقة، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأعرب عن أمله أن يسهم المنتدى والمعرض في زيادة الاستثمارات في القطاع الزراعي والصناعات التحويلية، في ظل الحراك الاستثماري الذي يشهده القطاع الزراعي في منطقة الجوف للاستفادة مما تتمتع به من مقومات وميزات تنافسية.

من جهته، أوضح "الفضلي"؛ أن المشروعات ستخدم سكاكا، والقريات، وطبرجل، وأبوعجرم، وميقوع، والدعبوسية، مفيداً بأن شركة المياه الوطنية نفذت 5 خزانات بسعة تخزينية بلغت 22,7 ألف متر مكعب، وتمديد خطوط رئيسة وشبكات فرعية بأطوال بلغت 41 كيلو متراً طولياً، كذلك تنفيذ 332 توصيلة مياه منزلية؛ لخدمة ما يقارب 4500 مستفيد.

وأضاف: تم تنفيذ مشروعات بنحو 26 مليون ريال لإيصال مياه الشرب للمستفيدين في قرية الدعبوسية بمحافظة القريات ومركزي أبوعجرم وميقوع بمحافظة طبرجل، إضافة إلى مشروعين بأكثر من 13 مليوناً لدعم الاستدامة البيئية وتنفيذ شبكات فرعية وتوصيلات صرف صحي في مدينة سكاكا ومحافظة القريات.

وبيّن أن المشروعات شملت حفر وتشغيل 11 بئراً جوفية في حقل مياه الجوف المركزي و7 آبار في حقل البسيطاء بتكلفة تجاوزت 12 مليون ريال، إلى جانب تنفيذ سد خرساني ثقلي لمجرى السيول بوادي المرير في مدينة سكاكا بتكلفة تجاوزت 10 ملايين ريال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org