بهدف تعزيز وتنمية اقتصاد الفضاء والابتكار.. اتفاقية تعاون سعودي أمريكي.. تعرف على تفاصيلها

على هامش الزيارة الرسمية لوفد المملكة إلى الولايات المتحدة
بهدف تعزيز وتنمية اقتصاد الفضاء والابتكار.. اتفاقية تعاون سعودي أمريكي.. تعرف على تفاصيلها
منير الدسوقي وتيم كاهيل يوقعان الاتفاقية بحضور الوزير عبدالله السواحة

وقَّعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، وشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية اليوم في واشنطن، اتفاقية تعاون لتطوير تقنيات الفضاء والطيران والاستثمار في أبحاثها المتقدمة، وذلك على هامش الزيارة الرسمية لوفد المملكة للولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي الاتفاقية التي شهد مراسم توقيعها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المهندس عبدالله بن عامر السواحة، ووقعها رئيس المدينة الدكتور منير بن محمود الدسوقي، ونائب الرئيس الأول لشركة لوكهيد مارتن، تيم كاهيل، بهدف تعزيز وتنمية اقتصاد الفضاء والاقتصاد الرقمي والابتكار، وتطوير القدرات البشرية للمملكة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وتشمل مجالات التعاون المشروعات التي من شأنها تعزيز قدرات البحث والتطوير في قطاع الفضاء بالمملكة، وتحديد المشروعات المناسبة للتنفيذ المشترك، إضافة إلى تنفيذ برامج تدريب لتطوير الموارد البشرية في قطاع الفضاء والابتكار.

يُذكر أن هذه الاتفاقية ليست التعاون الأول من نوعه بين المدينة والشركة، حيث سبق للمدينة التعاون مع "لوكهيد مارتن" في إطار مشروع إطلاق أول قمر سعودي للاتصالات (SGS1)، ويغطي القمر منطقة الخليج وشمال إفريقيا وأجزاء من أوروبا. وتضمن المشروع تأهيل عددٍ من المهندسين السعوديين وفق المعايير التي تعتمدها الشركة لمنسوبيها في جميع مراحل البحث والتطوير والابتكار في مجال الفضاء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.