تطبيق نظام(موعد) في جميع المراكز الصحية الأولية. من ليوم غدا الاحد

تطبيق( موعد) ينهي الحجز العشوائي في جميع المراكز الصحية الأولية بمكةالمكرمة
تطبيق نظام(موعد) في جميع المراكز الصحية الأولية. من ليوم غدا الاحد

دعت وزارة الصحة، جميع المواطنين إلى التفاعل مع تطبيق نظام(موعد) ابتداء من يوم غدا الأحد ، الموافق ١٤٣٩/١٠/١٠ واعتماده في هواتفهم الذكية من أجل حجز مواعيد لزيارة مراكز الصحة الأولية. ويأتي هذا التطبيق الجديد تمهيداً لخصخصة القطاع الصحي ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني ورؤية2030، حيث لن يتم  مستقبلاً – استقبال أي مريض يأتي للمراكز الصحية بدون موعد مسبق.
ويعتبر التطبيق الجديد مقدمة لعملية تطوير الخدمات الصحية، وهو عبارة عن قاعدة بيانات مستقبلية للمريض تسهل عملية تنفيذ برنامج الملف الإلكتروني للمريض والتأمين الصحي وخصخصة الخدمات الصحية.
وربطت وزارة الصحة برنامج (موعد) ببرنامج وزارة الداخلية ( أبشر) لضمان جمع المعلومات الإحصائية مثل عدد المراجعين واحتياجات المركز من التجهيزات الطبية والكوادر المتخصصة وتوفر اللقاحات والأدوية وغيرها.
ويسهل البرنامج سرعة التعرف على كل من يسيء ويعتدي على مقدم الخدمة الصحية عن طريق السجل المدني ببرنامج ( أبشر ).
وأكدت أهمية تعاون المواطنين جميعا مع هذا التطبيق وإن كان الأمر غريبا ومتعبا مبدئياً خاصة لكبار السن وغيرهم، وشددت الوزارة على أنها ماضية في تطبيق البرنامج لما له من فوائد كبيرة تؤسس لقاعدة بيانات طبية اجتماعيه تمكن الوزارة في القريب العاجل من تنفيذ عدد من المبادرات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org