تفاعلاً مع "سبق".. "أمانة مكة" تعد بتنفيذ مشاريع مخطط الراشدية وسفلتة شارع المدرسة الترابي

بعد شكوى أولياء أمور طلاب إحدى المدارس الابتدائية بالمخطط
تفاعلاً مع "سبق".. "أمانة مكة" تعد بتنفيذ مشاريع مخطط الراشدية وسفلتة شارع المدرسة الترابي
"أمانة مكة" تعد بتنفيذ مشاريع مخطط الراشدية وسفلتة شارع المدرسة الترابي

تفاعلاً مع ما نشرته "سبق"، وعدت أمانة العاصمة المقدسة بتنفيذ مشاريع مخطط الراشدية بمكة المكرمة، وأكدت أنها مدرجة ضمن المشاريع الجارية، وسيتم البدء في تنفيذ الأعمال بعد الانتهاء من حل مشاكل تصريف مياه الأمطار في المخطط من قِبل الإدارة العامة للسيول.

جاء رد الأمانة على خبر نشرته "سبق" مطلع الشهر الميلادي الماضي تحت عنوان: "أولياء أمور يطالبون بتحييد خطر شارع ترابي بجوار مدرسة في مكة"؛ حيث جاء فيه أن معلمين بمدرسة بمكة المكرمة، يضطرون إلى الوقوف في الشارع الترابي الملاصق للمدرسة أثناء انصراف الطلاب؛ لتنظيم حركة السير من أجل الحفاظ على أرواحهم من حوادث الدهس.

وبحسب أولياء الأمور، فإن المشهد يتكرر يومياً من قِبل المعلمين في ظل غياب سفلتة ورصف الشارع منذ نحو عامين على إنشاء مبنى مدرسة لقمان الحكيم الابتدائية بالراشدية بمكة.

واعتبر الأهالي أن تصميم المبنى قد يكون السبب في ارتفاعها عن منسوب الشارع بشكل لافت، فضلاً عن أن الشارع غير مسفلت من الأصل، وما زال ترابياً، مطالبين من الجهات المختصة وعلى رأسها أمانة العاصمة المقدسة بوضع صبات خرسانية أو حواجز لحماية الطلاب من الانحدار إلى الشارع؛ إلى جانب سفلتته على وجه السرعة، مثمنين جهود المعلمين في الحفاظ على أرواح أبنائهم من خطر يحدق بهم يومياً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org