جُهزت بأحدث التقنيات.. طائرات عمودية لمراقبة وتنظيم وإدارة الحشود في المشاعر المقدّسة

القوات الجوية الملكية السعودية أنهت استعداداتها وتجهيزاتها للمشاركة في مهمة حج هذا العام
القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية

أنهت القوات الجوية الملكية السعودية، استعداداتها وتجهيزاتها؛ للمشاركة في مهمة حج هذا العام، إذ تتمثل مهامها في إدارة المجال الجوي للمشاعر المقدّسة، إضافة إلى مساندة الأمن العام والقطاعات الحكومية الأخرى ذات العلاقة في المتابعة الجوية.

وتعمل القوات الجوية الملكية السعودية مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية على متابعة الخطط الأمنية والحركة المرورية وحركة المشاة ومراقبة منافذ العاصمة المقدّسة ونقاط الفرز؛ لمنع تسرُّب مخالفي أنظمة الحج إلى المشاعر المقدّسة، وذلك من خلال تسيير رحلات جوية على مدار الساعة بوساطة طائراتها العمودية، كما تدعم القوات الجوية، وزارة الإعلام في عملية النقل التلفزيوني لمناسك الحج.

وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في مهمة حج هذا العام العقيد الطيار الركن خالد بن عبدالله المطيري، أن القوات الجوية تعمل على مساندة الأمن العام بعددٍ من الطائرات العمودية المجهزة بأحدث التقنيات على مدار الساعة، مضيفاً أن "القوات الجوية مسؤولة عن تنظيم وإدارة ومتابعة الأجواء والإشراف على الحركة الجوية لجميع الطائرات المشاركة في مهمة الحج من القطاعات الأخرى".

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به القوات الجوية في تنظيم ومتابعة حركة الحجيج في أماكن الحشود، إلى جانب الحركة المرورية في المشاعر المقدّسة والإخلاء عند وقوع أي حادث -لا قدر الله-، مبيناً أن هناك تعاوناً مستمراً مع عدة جهات مشاركة في مهمة الحج؛ للاستفادة من طائرات القوات الجوية من خلال تنسيق وجدولة الرحلات الجوية لعدد من الجهات الحكومية.

وأشار قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في مهمة الحج، إلى أن خدمة ضيوف الرحمن شرف عظيم لكل مَن اُختير لهذه المهمة السامية، وأن الهدف الرئيس هو تحقيق الأمن والسلامة للحجاج والاستعداد لمواجهة أي مخاطر محتملة -لا سمح الله- قد تؤثر في سلامة الحجاج منذ وصولهم حتى مغادرتهم المشاعر المقدّسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org