شاهد.. "حليمة" قصة مؤلمة لمواطنة تبحث 4 أعوام عن سجل مدني

تعيش مجهولة الهوية نتيجة خطأ زوجها المتوفَّى.. وحالتها المادية صعبة
شاهد.. "حليمة" قصة مؤلمة لمواطنة تبحث 4 أعوام عن سجل مدني

قصة مؤلمة تعيشها المواطنة المسنة "حليمة السهيمي القرني"، التي تعيش بمفردها في محافظة العرضيات التابعة لمنطقة مكة المكرمة، منذ أن توفِّي زوجها قبل نحو أربعة أعوام؛ إذ تعيش مجهولة الهوية نتيجة خطأ زوجها المتوفى، الذي لم يقيدها بدفتر العائلة لظروفه الصحية السيئة، حسب وصف زوجته "حليمة"؛ ما ترتب على ذلك حرمانها من الخدمات الصحية والضمان الاجتماعي التي تتطلب وجود سجل مدني.

تفصيلاً، قالت المواطنة حليمة السهيمي القرني لـ"سبق" إنها تبلغ من العمر نحو 67 عامًا، وتعيش بمفردها بمنزلها الشعبي بعد وفاة زوجها الذي لم يُضِفْها بدفتر العائلة. مؤكدة أنها تعاني الأمرّين من جراء ذلك الخطأ، وخصوصًا عند حاجتها للمستشفى.

وأضافت: حصلت على تواقيع عدة من مشايخ قبائل لدينا، تثبت أنني مواطنة سعودية، ورفعت بأوراقي إلى وكالة الأحوال المدنية بقسم الإضافات برقم معاملة 27952 وتاريخ 27/ 4/ 1434، غير أني لم أحصل على أي نتيجة حتى الآن.

واختتمت: أناشد المسؤولين بوكالة الأحوال المدنية إنهاء معاناتي، وإنجاز معاملتي التي طال انتظارها أربعة أعوام، ومنحي سجلاً مدنيًّا.

وكانت "سبق" قد زارت حليمة في منزلها المتهالك قبل نحو عامين، وحوّلت مطالبها إلى متحدث وكالة الأحوال المدنية "محمد الجاسر"، الذي وعد حينها بحل مشكلتها، ولم يتجاوب عقب ذلك مع استفسارات "سبق".

كما عاودت "سبق" زيارة المواطنة "حليمة" يوم أمس في منزلها الشعبي، وقد بدت معالم ضيق ذات اليد عليها، وحاجتها الماسة للمساعدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org