عملية نادرة.. إزالة ورم بطول 38 سم من مبيض طفلة بمستشفى سليمان الحبيب بالخبر

كانت تُعاني من صعوبة ورغبة مستمرة في التبول وانتفاخ بالمعدة
عملية نادرة.. إزالة ورم بطول 38 سم من مبيض طفلة بمستشفى سليمان الحبيب بالخبر

قام فريق طبي جراحي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، بإجراء عملية نادرة، وإنهاء معاناة لطفلة تبلغ من العمر 14 عامًا، من ورم ضخم نشأ في المبيض الأيسر، وتمدد إلى أعلى المعدة، وسبّب لها الكثير من الأعراض الحادة.

وقالت الدكتورة جيهان الخاروف: إن الطفلة راجعت المستشفى بصحبة ذويها تشكو من تضخم في البطن، وكأنها امرأة في الشهر الثامن من الحمل، وكانت تعاني أيضًا من صعوبة ورغبة مستمرة في التبول، والشعور بالامتلاء عند تناول الطعام بشكل سريع، مع انتفاخ في المعدة، وكذلك آلام في الحوض والمعدة، وفي منطقة أسفل الظهر؛ علاوة على الإمساك والغثيان والرغبة في التقيؤ.

وأضافت "الخاروف" أن المريضة خضعت سريعًا لحزمة من الفحوصات؛ أهمها التصوير بالأشعة فوق الصوتية "السونار"، الرنين المغناطيسي، بالإضافة إلى تحاليل الدم المخبرية؛ فأظهرت النتائج وجود ورم ضخم طوله نحو 38 سم، متمدد من المبيض الأيسر في الحوض حيث نشأ، إلى أعلى منطقة المعدة.. فأخضع الفريق الطبي الحالة لدراسة متأنية؛ بغرض الوصول إلى خطة علاجية تُمَكن الفريق من استئصال الورم بشكل كامل.

وتابعت أن الفريق الطبي قام بـ"شفط" نحو 4 لترات من السائل بشق صغير جدًّا حول المبيض لتصغير حجم الورم، ومن ثم تم استئصال الورم عبر فتحة صغيرة لم تتجاوز الـ7 سم، وبدأت حالة المريضة تتحسن بوتيرة سريعة، واختفت كل الأعراض التي كانت تعاني منها بعد العملية.. وبيّن تحليل السائل فيما بعد أن الورم حميد ولله الحمد، وغادرت الطفلة المستشفى وهي بحالة صحية جيدة، بعد 3 أيام أمضتها منومة في المستشفى محاطة بالعناية الطبية الحثيثة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.