"فيصل بن فرحان" ونظيره القرغيزستاني يبحثان الاعتداءات الحوثية

أكدا أهمية تعزيز العلاقات وناقشا المستجدات الإقليمية والدولية
"فيصل بن فرحان" ونظيره القرغيزستاني يبحثان الاعتداءات الحوثية

أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، حرص المملكة على تعزيز العلاقات مع جمهورية قرغيزستان، منوهًا بمرور 30 عامًا على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال وزير الخارجية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير خارجية قرغيزستان روسالان كازاكباييف، في العاصمة بشكيك: المملكة تعمل مع قرغيزستان على تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، وخاصة في ضوء رؤية المملكة 2030، والفرص التي توفرها مبادرتا ''السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر''؛ لتفعيل مساهمة البلدين في تحقيق المستهدفات التنموية والبيئية العالمية.

وأشار إلى مناقشة سبل توطيد التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وتعزز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم.

وأوضح أنه ناقش مع وزير خارجية قرغيزستان الوضع في اليمن، وما تقوم به مليشيات الحوثي من اعتداءات مستمرة على المنشآت المدنية، وتهديدها للملاحة الدولية، ورفضها المستمر لمبادرات السلام، والمراهنة على الخيارات العسكرية، التي تسببت في المزيد من المعاناة للشعب اليمني.

من جانبه، رحب وزير خارجية جمهورية قرغيزستان، بسمو وزير الخارجية والوفد المرافق له في جمهورية قرغيزستان، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز العلاقات وتطويرها مع المملكة في مجالات التعاون كافة، وتكثيف التنسيق المشترك في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.