كيف تصبح ممارسة الرياضة آمنة في رمضان؟ "سعود الطبية" تجيب

"الزهراني": يجب تجنب مشروبات وأطعمة الكافيين.. تُفقد الجسم السوائل
كيف تصبح ممارسة الرياضة آمنة في رمضان؟ "سعود الطبية" تجيب

أكدت مدينة الملك سعود الطبية، أن ممارسة الرياضة في رمضان تعد من أهم العادات التي يحرص الصائمون عليها، حيث يستطيع الشخص أن يمارس الرياضة لمدة ساعة لينهي تدريبه بالكامل قبل موعد الإفطار بمدة زمنية قصيرة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة.

وشدّد استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور أحمد الزهراني، على ضرورة الإكثار من شرب الماء أثناء التمرين، وخاصة بسبب ما يفقده الجسم من سوائل في شهر الصيام، وأيضاً خلال ساعات ما قبل بدء الصوم منعاً للجفاف وتجنب الإرهاق.

وأضاف، أنه يُفضل ممارسة الرياضة بعد وجبة الإفطار بما لا يقل عن 3 ساعات؛ حيث يتم خلال هذه الفترة هضم الطعام بكفاءة وراحة ليتم استخلاص الطاقة وإعادة شحنها إلى أعضاء الجسم الحيوية.

وبين أنه يجب التوقف عن ممارسة الرياضة عند الشعور بآلام في الصدر أو تسارع في ضربات القلب أو آلام شديدة في العضلات، وتجنب تناول المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية فهي مدرة للبول مما يُفقد الجسم السوائل، وأيضاً تناول وجبات متوازنة، بحيث يحتوي كل وجبة على الكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والمعكرونة أو البطاطا، والبروتينات وتشمل منتجات الحليب والألبان والدجاج أو السمك، والدهون مثل زيت الزيتون والطحينة أو الحمص والخضراوات المختلفة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.