المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

"التدريب التقني" تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الثالث لعام 1444هـ

بركات: جميع البرامج تهدف إلى رفع الكفاءة العلمية للحاصلين على شهادة الثانوية

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فتح باب القبول والتسجيل للراغبين في التقديم على برامج البكالوريوس والدبلوم بالكليات التقنية للبنين والبنات لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، ودبلوم المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية.

وأوضح المدير العام لشؤون المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب والمهني خالد بركات، أن فترة التسجيل للفصل الثالث من عام 1444هـ في مرحلة البكالوريوس للفترتيْن الصباحية والمسائية ستبدأ من الأحد المقبل حتى الخميس الموافق 4 رجب 1444هـ، فيما ستبدأ مرحلة الدبلوم الصباحية والمسائية من يوم الأحد 7 رجب 1444هـ إلى يوم الخميس 11 رجب 1444هـ، وسيكون التقديم متاحًا في جميع المنشآت التدريبية المنتشرة في مختلف مناطق السعودية عبر بوابة القبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني Adm.tvtc.gov.sa.

وأضاف أن جميع البرامج التي تقدمها المؤسسة تهدف إلى رفع الكفاءة العلمية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، في تخصصات نوعية، يحتاج إليها سوق العمل؛ وهو ما يؤهّلهم ليكونوا بنية أساسية، تسهم في نهضة المجتمع وتقدّمه.

يُذكر أن عدد المتدربين والمتدربات المقبولين خلال الفصل التدريبي الثاني بلغ أكثر من 52 ألف متدرب ومتدربة بمنشآت التدريب التقني كافة بالمملكة.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org