مجلس جامعة الملك خالد يوافق على ابتعاث عدد من المعيدين والمحاضرين

منح درجات علمية لعدد من طلاب الدراسات العليا
مجلس جامعة الملك خالد يوافق على ابتعاث عدد من المعيدين والمحاضرين

عقد مجلس جامعة الملك خالد أمس الثلاثاء الاجتماع الثالث عشر لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1443، وذلك بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، وأعضاء وعضوات المجلس.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين مجلس الجامعة، الأستاذ الدكتور حامد بن مجدوع القرني، أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

وأضاف "القرني" بأن من أبرز التوصيات التي اتخذها المجلس الموافقة على ابتعاث وتمديد ابتعاث، وإلحاق عدد من المعيدين والمحاضرين، والموافقة على تعيين عدد من منسوبي الجامعة وغيرهم على وظيفة محاضر وأستاذ مساعد وأستاذ مشارك، والموافقة على منح الدرجات العلمية (الماجستير والدكتوراه) لعدد من طلاب الدراسات العليا.

كما أوصى المجلس بالموافقة على ندب وإعارة وتفرُّغ علمي لعدد من أعضاء هيئة التدريس للعمل بجهات مختلفة، واعتماد توصيات لجنة المراجعة في اجتماعها الرابع للعام الجامعي ١٤٤٣، وتوصيات لجنة الاستثمار في اجتماعها الثاني للعام المالي ٢٠٢٢.

كذلك تمت الموافقة على عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون، واعتماد تشكيل اللجنة الدائمة للدراسات العليا، واعتماد القواعد التنفيذية للائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات، والقواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية بالجامعة، واعتماد قواعد السلوك والانضباط الطلابي في الجامعة، وأيضًا الموافقة على استكمال تحويل عدد من برامج الدراسات العليا (ماجستير، ودكتوراه) إلى نظام الفصول الثلاثة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org