٣ طلاب من تعليم شقراء يفوزون في مسابقتي "كانجارو" و"بيبراس".. ومؤسسة البليهد تقدم لهم ٢٠ ألفاً

حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.. والحسن يكرم الطلاب وأولياء الأمور والمدارس
٣ طلاب من تعليم شقراء يفوزون في مسابقتي "كانجارو" و"بيبراس".. ومؤسسة البليهد تقدم لهم ٢٠ ألفاً

حققت إدارة تعليم شقراء منجزا في مسابقتي (كانجارو) و(بيبراس) الدوليتين التي تشرف على تنظمها في السعودية مؤسسة الملك عالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ، حيث فاز ٣ طلاب من تعليم شقراء بميداليات ذهبية وفضية وبرونزيتين ، وتم تكريمهم اليوم ب ٢٠ ألف ريال مقدمة من مؤسسة البليهد .

واستقبل مدير التعليم بمحافظة شقراء الدكتور: إبراهيم بن عبدالله الحسن في مكتبه ظهر اليوم الطلاب الحائزين على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مسابقتي (كانجارو) و(بيبراس)، وهم: الطالب: علي بن عبدالرحمن الغامدي، من الصف الثاني الابتدائي بمدرسة الإمام عاصم الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، الحائز على الميدالية الذهبية في مسابقة (كانغارو) العالمية في الرياضيات.

والطالب: محمد بن عبدالرحمن الغامدي، من الصف الثاني ثانوي بمدرسة الملك عبدالله الثانوية، الحائز على الميدالية الفضية في مسابقة (بيبراس) العالمية في المعلوماتية، وعلى الميدالية البرونزية في مسابقة (كانغارو) العالمية في الرياضيات.

والطالب: عمر جمال محمد مناع، من الصف الثالث المتوسط بمدرسة الإمام الشاطبي المتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم، الحائز على الميدالية البرونزية في مسابقة (بيبراس) العالمية في المعلوماتية.

ورحب مدير التعليم بالطلاب وأولياء أمورهم ومديري مدارسهم، وقدم لهم الشكر والتهنئة على النتائج التي حققوها، وحثهم على تحقيق المزيد من النتائج المميزة في الفترة القادمة بإذن الله، التي تعد نجاحًا وتميزًا لهم وللوطن كذلك.

وأشار أن هذا التكريم يأتي امتداداً للنهج الذي تبنّته إدارة التعليم بما يتوافق مع نهج الوزارة في تكريم وتحفيز المبدعين والمميزين من طلابها ومنسوبيها.

وقدّم مدير التعليم شكره وتقديره للشيخ عمر بن سعود البليهد على الدعم الكريم من مؤسسة عمر بن سعود البليهد الخيرية المتمثل في تقديم مبلغ ٢٠ ألف ريال للطلاب الفائزين في هذه المسابقات الدولية، وهذا الدعم الكريم ليس الأول ولن يكون الأخير بإذن الله.

كما قدم مدير التعليم شكره لرئيس قسم النشاط الطلابي، عبدالعزيز عبدالرحمن المقحم وفريق العمل ، كما قام بتكريم أولياء أمور الطلاب ومديري المدارس ، لدورهم المميز في تنمية مواهب الطلاب .

وحضر التكريم المساعد للشؤون المدرسية الدكتور عادل الزايدي ومدراء المدارس واولياء امور الطلاب الفائزين .

يذكر أن مسابقة كانجارو للرياضيات هي مسابقة دولية، حيث يشارك في فاعليات هذه المسابقة حاليا 91 دولة على مستوي العالم ، ويتنافس الآن في المسابقة ما يقرب من 6 ملايين طالب على مستوى العالم سنويا.

وتهتم هذه المسابقة بالتركيز على التركيبات المنطقية للرياضيات وبناء المهارات التطبيقية وليس معرفة الصيغ والمعادلات الرياضية، وتهدف هذا المسابقة الى المساعدة للتحول من النظريات الى التطبيق.

أما مسابقة "نبراس " الدولية فهي مسابقة تجرى عن بُعد في الفكر المعلوماتي والمنطق والتفكير الحسابي بين طلاب المدارس، يشارك فيها أكثر من مليوني طالب وطالبة من أكثر من 40 دولة، وتعد كأحد المداخل لمنظومة إعداد الفريق الوطني الذي يشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، ويتم تنفيذ التحدي باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.