التأمينات الاجتماعية تنجز أكثر من 2.9 مليون معاملة إلكترونيًا خلال أكتوبر

تضع التحول الرقمي هدفًا استراتيجيًا عبر تقديم الخدمات الاستباقية للعملاء
التأمينات الاجتماعية تنجز أكثر من 2.9 مليون معاملة إلكترونيًا خلال أكتوبر

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مصروفات المنافع التأمينية خلال شهر أكتوبر الماضي والتي بلغت أكثر من 10 مليارات ريال، فيما بلغت المعاملات المنجزة إلكترونيًا أكثر من 2.9 مليون معاملة.

وبيّنت المؤسسة ضمن إحصاءاتها الشهرية أن عدد الزيارات لموقع المؤسسة الإلكتروني بلغ أكثر من 1.7 مليون زيارة، في حين بلغ المسجلون في بوابة الخدمات الإلكترونية أكثر من 159 ألف مسجل جديد، كما بلغ عدد خطابات التعريف بالمعاش المصدرة إلكترونيًا خلال شهر أكتوبر الماضي أكثر من 152 ألف تعريف، فيما بلغ عدد مرات تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية للأجهزة الذكية أكثر من 161 ألف تحميل جديد.

وحول عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال الهاتفي لخدمة العملاء؛ أوضحت التأمينات الاجتماعية أنها بلغت للفترة المشار إليها أكثر من 107 آلاف اتصال، بالإضافة إلى ما يرد قنوات الاتصال الأخرى مثل حساب العناية بالعملاء في "تويتر" والمحادثة الفورية والزيارة الافتراضية.

واختتمت المؤسسة نشرتها بتأكيدها على توفير كل المعاملات والخدمات إلكترونيًا، حيث تتيح خدمات المؤسسة لعملائها من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل إنجاز كل تعاملاتهم مع المؤسسة بشكل ذاتي ومباشر عبر القنوات الإلكترونية وعلى مدار الساعة.

يشار إلى أن "التأمينات الاجتماعية" تضع التحول الرقمي في خدمة العملاء هدفًا استراتيجيًا لها عبر تقديم الخدمات الاستباقية وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لبناء الخدمات والتنبؤ باحتياجات العملاء، في سبيل تحقيق رسالتها بتقديم خدمات ومنتجات تأمينية اجتماعية متجددة للعملاء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org