وزير الشؤون الإسلامية يُعلن نجاح المرحلة الأولى من خطة الوزارة في الحج

قال: أكثر من 12 ألف عمل دعوي ما بين محاضرات وندوات بالمساجد
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد  عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

أعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج والعمرة والزيارة الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، عن نجاح المرحلة الأولى من خطة الوزارة المقدمة لضيوف خلال موسم حج هذا العام 1443هـ.

وأشار إلى أن الوزارة قدمت في المرحلة الأولى من خطتها منذ بدء موسم الحج حتى العاشر من ذي الحجة أكثر من 12 ألف عمل دعوي ما بين محاضرات وندوات بالمساجد، وتوزيع أكثر من 800 ألف كتيب ومطوية على ضيوف الرحمن بلغات عالمية، وتوزيع 950 ألف عبوة ماء مبردة على ضيوف الرحمن في المنافذ والمواقيت.

وأفاد أن الوزارة بثّت أكثر من 6 ملايين و700 ألف رسالة نصية توعوية وبلغات عالمية، وتزويد نصف مليون نسخة من المصحف الشريف في مساجد المشاعر المقدسة، وتوزيع 100 ألف عبوة مياه مبردة على ضيوف الرحمن بمسجد نمرة بمشعر عرفات، وتوزيع 50 ألف عبوة مياه بمسجد المشعر الحرام بمزدلفة، واستقبال أكثر من 100 ألف اتصال هاتفي عبر خدمة الرد الآلي لاستفسارات الحجاج بـ10 لغات عالمية، ومشاركة 4000 متطوع من خلال أكثر من 120 فرصة تطوعية قدموا أكثر من 30 ألف ساعة؛ تماشيًا مع مستهدفات رؤية 2030.

كما أعلن عن نجاح خطة استضافة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من أسر ذوي الشهداء وعدد من الشخصيات الإسلامية من مختلف دول العالم الذي تشرف عليه الوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة كلفت أكثر من 4000 موظف في منطقة المشاعر المقدسة والمنافذ والمواقيت لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم الخدمة لهم على مدار الساعة.

وبين وزير الشؤون الإسلامية أن الوزارة بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من خطتها التشغيلية لحج 1443هـ، والتي تشمل الخدمات التوعوية والإرشادية وتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف على الحجاج، وتستمرّ حتى مغادرة آخر حاج من ضيوف الرحمن لبلادهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org