"المواصفات" تدعو الموردين لإصدار الإقرار الذاتي وشهادة الإرسالية

قالت: للمنتجات غير الخاضعة للوائح الفنية وتسجيلها في منصة سابر
"المواصفات" تدعو الموردين لإصدار الإقرار الذاتي وشهادة الإرسالية

دعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الموردين إلى إصدار الإقرار الذاتي وشهادة الإرسالية للمنتجات غير الخاضعة للوائح الفنية وتسجيلها في منصة سابر؛ وذلك بهدف تسريع عملية الفسح الجمركي، ورفع مستويات السلامة والجودة للمنتجات الاستهلاكية، والتأكد من خلوّ المنتجات من أي عيوب قد تؤثر على سلامة المستهلك والحفاظ على البيئة.

وأوضحت "الهيئة" في بيان لها اليوم أن إجراءات تسجيل المنتجات غير الخاضعة للوائح الفنية بخطوات سهلة وميسرة؛ بدءًا من الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة سابر وتسجيل الدخول، ثم إضافة المنتجات، وبعد ذلك طلب إقرار ذاتي للمنتجات المحلية أو المستوردة، وأخيرًا إصدار شهادة إرسالية للمنتجات المستوردة.

وأضافت أن منصة سابر الإلكترونية تسهّل على المستفيدين من المستوردين والمصنّعين المحليين الوصول إلى جهات تقويم المطابقة المقبولة لديها حول العالم للحصول على شهادات المطابقة والإرسالية المطلوبة وتسجيلها بمنصة سابر في بلد المنشأ؛ مما يسهم في تسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودي وتقليص الوقت المستغرق في عملية المطابقة بشكل إلكتروني.

يُذكر أن إجمالي عدد الإقرارات الذاتية للمنتجات غير الخاضعة للوائح الفنية بلغ أكثر من مليون و200 ألف إقرار ذاتي تم إصدارها من منصة سابر، إضافة إلى تجاوز عدد شهادات الإرسالية التي تم إصدارها للمنتجات غير الخاضعة للوائح الفنية أكثر من 245 ألف شهادة إرسالية.

ودعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، المستفيدين إلى الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة سابر، والتعرف أكثر على الخدمات الجديدة، وتسجيل المنتجات عبر saber.sa؛ مبينة أن تطوير منصة سابر الإلكترونية جاء وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة، وسعيًا لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org