خلال 2021.. منجزات متواكبة لمنظومة النقل وفق مستهدفات رؤية 2030

شهد تحسُّنًا كبيرًا في ترتيب المطارات السعودية عالميًّا وتقدمًا كبيرًا في التصنيف
خلال 2021.. منجزات متواكبة لمنظومة النقل وفق مستهدفات رؤية 2030

حقّقت منظومة النقل والخدمات اللوجستية خلال العام الماضي حزمة من المنجزات بالتكامل مع برنامج ندلب خلال العام الماضي، ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويعدّ إطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية من أهمها كأحد ممكنات الرؤية المستقبلية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية؛ إضافةً لاعتماد وكالة الخدمات اللوجستية بالوزارة، وإطلاق الأكاديمية السعودية اللوجستية، وتدريب 300 متدرب ومتدربة.

ومن أهم المنجزات التي تحقّقت مؤخرًا في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، بالتكامل مع برنامج ندلب: إطلاق الرخصة اللوجستية الموحدة التي تهدف لدمج عدد من التراخيص في ترخيص واحد، وتسليم أول 34 شركة الرخصة في دفعتها الأولى.

ويأتي فوز المملكة بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية لعامَيْ 2022 - 2023؛ بالإضافة للتقدم في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية من المنجزات المحققة العام الماضي.

وشهد العام الماضي تحسنًا كبيرًا في ترتيب المطارات السعودية عالميًّا؛ حيث تم تصنيف 4 مطارات سعودية ضمن أفضل 10 مطارات بالشرق الأوسط تحسُّنًا؛ كما حققت موانئ المملكة إنجازًا فريدًا من خلال تصدر ميناء الملك عبدالله لموانئ العالم في مؤشر أداء الحاويات، كما حلّ ميناء جدة الإسلامي في المركز الثامن عالميًّا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org