بمشاركة 400 خبير.. "تخصصي جدة" يعقد مؤتمراً للتعريف بأفضل الممارسات الصيدلانية

في إطار تمكين الكفاءات المهنية لمزاولة دورهم العملي باحترافية عالية
بمشاركة 400 خبير.. "تخصصي جدة" يعقد مؤتمراً للتعريف بأفضل الممارسات الصيدلانية

اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة مؤتمراً متخصصاً حول أفضل الممارسات الصيدلانية 2022، وشارك فيه نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين من ذوي الريادة والخبرة في مجال إدارة وممارسات خطط العلاجيات الدوائية الحديثة والمبتكرة.

يأتي ذلك في إطار سعي مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في تمكين الكفاءات الصيدلانية المهنية لمزاولة دورهم العملي باحترافية عالية.

سلّط المؤتمر الضوء على استراتيجية توفير خدمات الرعاية الصيدلانية بجودة وكفاءة عالية، وبمشاركة عدد كبير من الممارسين الصيدلانيين بلغ نحو 400 مشارك من مختلف التخصصات الصيدلانية تعرفوا على أحدث المقاييس والمؤشرات العالمية المستهدفة التي يمكن اعتمادها لرفع معايير الخدمات الصيدلانية في المملكة؛ تماشيًا مع برنامج تحوّل القطاع الصحي المستحدث لرؤية المملكة 2030.

على جانب آخر، استعرض قسم الرعاية الصيدلانية خلال المؤتمر أهم المشاريع التطويرية الحديثة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث التي استهدفت رفع جودة الخدمات وضمان سلامة الأدوية والخطط العلاجية المقدمة من قسم الصيدلة الإكلينيكية وقسم ضبط كفاءة الأدوية، قسم الرعاية الصيدلانية الخارجية وقسم أتمتة المعلومات الدوائية.

كما تم تنظيم طاولة نقاش شارك بها خبراء محليون ودوليون من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومديرو أقسام الرعاية الصيدلانية من مستشفيات مختلفة بالمملكة والمنظمة الأمريكية للاعتماد (ASHP) والتي تهدف إلى سد حاجة سوق العمل السعودي وضمان كفاءات مهنية بمعايير عالمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org