خالفوا لائحة العمالة المنزلية.. "الموارد البشرية" تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام

خالفوا لائحة العمالة المنزلية.. "الموارد البشرية" تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تطبيق عقوبات بحق 23 صاحب عمل؛ لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، تضمنت المخالفات: تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقاً.

ونتج عن هذه المخالفات إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.

وأصدرت الوزارة قرارات بإيقاف تراخيص تسعة مكاتب استقدام بسبب عدم التزامها بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصّة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.

وأفادت الوزارة، بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة والمتابعة على قطاع الاستقدام، للتأكّد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر "منصة مُساند".

وأشارت إلى أن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعدّدة ونوعية لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية؛ داعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم (920002866)، أو عبر تطبيق مُساند المتوافر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org