"التعليم": تقسيم المرحلة الثانوية لمسارات متعددة تتيح للطلاب اختيار تخصصات تناسبهم وتلائم سوق العمل

التقويم يشمل: جميع مدارس التعليم العام بما فيها المدارس العالمية والسعودية بالخارج ومعاهد التربية الخاصة
"التعليم": تقسيم المرحلة الثانوية لمسارات متعددة تتيح للطلاب اختيار تخصصات تناسبهم وتلائم سوق العمل

كشف تعميم لوزارة التعليم عن تفاصيل تطبيق التقويم الدراسي الجديد المكون من ثلاثة فصول دراسية، وتقسيم المرحلة الثانوية إلى مسارات متعددة تتيح للطلاب اختيار تخصصات تناسبهم، وتلائم حاجة سوق العمل الحالي.

وبحسب قناة "العربية" يشمل تطبيق التقويم الدراسي الجديد: جميع مدارس التعليم العام بقرار الثلاثة فصول، بما فيها المدارس العالمية بجميع فئاتها، والمدارس السعودية في الخارج، ومعاهد التربية الخاصة.

وشددت وزارة التعليم على متابعة تسكين مفردات المناهج الجديدة، ودور المدارس في إثرائها بالتطبيقات والأنشطة المختلفة.

يُشار إلى أن وزارة التعليم تواصل خطتها لتوزيع الكتب الدراسية قبل بدء الدراسة في 29 أغسطس الحالي، وبدأت إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة توزيع أكثر من 71 مليون كتاب مدرسي على المدارس، بعد طباعتها وترحيلها منذ وقت مبكر.

وستكون الكتب المدرسية للعام الحالي فقط نسختين لكل منهج دراسي، على أن يتم استعمال النسختين لكافة الفصول الدراسية الثلاثة التي أقرتها الوزارة.

وأوضحت وزارة التعليم أن نسخة الفصل الأول ستكون لمنهج الفصل الأول كاملاً، وجزء من الفصل الثاني، فيما ستكون نسخة الفصل الثاني لجزء منه، إضافة إلى كامل الفصل الدراسي الثالث.

ودعت الوزارة الأسر إلى توعية الطلاب بعدم رمي الكتب أو التخلص منها بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول، حيث سيستمر العمل بها حتى منتصف الفصل الثاني.

ولفتت إلى أن إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التعليم ستكون مسؤولة عن إيضاح طريقة توزيع المنهج.

وتتضمن الكتب الدراسية المناهج الجديدة التي تم الإعلان عنها: مادة اللغة الإنجليزية للصفوف الأولية، وكتاب المهارات الحياتية والأسرية، والمهارات الرقمية، والتفكير الناقد، وأدلة المعلم للدفاع عن النفس في المرحلة الابتدائية، ومناهج السنة المشتركة في مسارات الثانوية العامة، إلى جانب تطوير وتنقيح مناهج الدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية. (فيديو)

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org